تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

إثارة سياسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2018)

إثارة سياسية (بالإنجليزية: Political thriller)‏ هو نوع من أنواع الفنون السينمائية، الذي ينتج بسبب صراع سياسي أو صراع على السلطة، عادة ما تنطوي على مؤامرات مختلفة خارج القانون.[1][2]

وغالبا ما يتم مناقشة هذا النوع الفني في السينما تحت سيناريوهات سياسية وطنية أو دولية كالإرهاب ، الفساد السياسي، الإغتيالات، الحروب، التجسس والحرب الباردة. كما يمكن أن تستند إلى وقائع حقيقية مثل اغتيال جون ف. كينيدي أو فضيحة ووترغيت.

مراجع[عدل]

  1. ^ Lundegaard, Erik (1 August 2006). "The Manchurian movie - Who took the politics out of the political thriller?". MSNBC Movie Options. مؤرشف من الأصل في 04 نوفمبر 2009. اطلع عليه بتاريخ 03 مايو 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Loyalist paramilitaries drive playwright from his homeالغارديان news article, 21 December 2005. نسخة محفوظة 14 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Mplayer.svg
هذه بذرة مقالة عن السينما بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.