المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إدارة سلسلة القيمة (في سي إم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2009)
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.

إدارة سلسلة القيمة (VCM) إدارة سلسلة القيمة (مونمر) هو تحقيق التكامل بين جميع الموارد بدءاً من البائع على البائع. إنها تدمج ما بين المعلومات والمواد والعمالة والمرافق والخدمات اللوجستية، وما إلى ذلك في الوقت التي تستجيب لاحتياجات والقدرات التي يديرها الحل الذي يزيد من الموارد المالية ويقلل من الهدر. وبعبارة أخرى، كفاءة وفعالية إدارة سلسلة القيمة المثلى لقيمة العملاء العملاء. الفروع التالية مناقشة تطوير إنتاج كلوريد الفينيل، سلسلة التوريد المتكاملة التخطيط والجدولة والكامل إدارة الموارد، ودورة استجابة الوقت، سلسلة واسعة من الموارد الأمثل، وتكامل المعلومات.

تنمية القيمة تشين الإدارة[عدل]

باستخدام التعريف السابق كأساس، فإنه مفيد استعراض كيفية تطوير مونمر. الصناعات التقليدية التي تركز على العمليات المتكاملة رأسيا. على سبيل المثال، إذا كنت تصنع منتجا، كنت تريد السيطرة على مصادر المواد، والنقل، والتخزين، والإنتاج، وربما حتى في تجارة التجزئة من المنتج الخاص بك. هذه النظرية التي عقدت أكثر من العناصر الرأسية التي كانت تحت السيطرة المباشرة الخاصة بك، وبشكل أكثر كفاءة كنت قادرا على القيام بها. ضغوط المنافسة الدولية الناجمة المنظمات تدرك أنها ببساطة لم تكن جيدة في كل شيء، وبالتالي، فإنها بدأت في التركيز على أفضل ما فعلوه. وبعبارة أخرى، فإنها ركزت على كفاءاتها الأساسية. وهذا التحول بعيدا عن التكامل الرأسي شجعت المنظمات على الشكل الخارجي لأنفسهم للخدمات. على سبيل المثال، فإن الشركة المصنعة لها وهي شركة الشحن تفعل كل التعبئة والتغليف والشحن. هذا عرض المزيد من الخطوات في ببائع إلى ربط العملاء، الأمر الذي جعل الإدارة لهذه العملية أكثر تعقيدا. الاتجاه نحو تنويع التنفيذية ركزت المنظمات على تطوير سلسلة التوريد بموجبها المنظمة من شأنه أن ينشئ علاقة مع الشاحنين والموردين والعملاء حتى يتسنى لجميع الروابط في سلسلة التوريد المتكاملة يمكن أن تكون فعالة. هذه العلاقات أصبحت معقدة للغاية لإدارة. في البداية، وإدارة هذه العلاقات والروابط في المقام الأول على أساس الأداء. وجود الكثير من الروابط في سلسلة التوريد من شأنه أن يتسبب في كثير من الأحيان عدم استجابتها لمتطلبات العملاء. مرة إلى السوق أصبحت الكلمة الطنانة في المواقف التنافسية الناجحة ؛ المنظمة التي تمكنت من سلسلة التوريد بأكبر قدر من الفعالية تميل إلى لديها ميزة تنافسية، على الأقل من حيث سرعة الاستجابة للعملاء وتحقيق النظام. قريبا، ومديري أدركت أن وقت الاستجابة لم يكن العنصر الوحيد المهم في رضى العملاء. روابط سلسلة الإمداد، والروابط بين المنبع الموردين والمصنعين والموزعين والمتلقين، كما كان لعنصر التكلفة وكفاءة استخدام الموارد من العناصر المرتبطة بها. هذا الإدراك ولدت الحاجة لإدارة سلسلة القيمة المضافة، التي هي في إدارة جميع الروابط في سلسلة الإمداد في الطريقة الأكثر فعالية. في بعض الأحيان وهذا يشمل القضاء على عناصر سلسلة التوريد؛ على سبيل المثال، قضى التسويق من خلال الشبكة العالمية على الحاجة إلى منافذ بيع بالتجزئة. أمازون (شركة) هو مثال معروف ليزيل الحاجة لطوب "المادية وقذائف هاون" مواقع البيع بالتجزئة. مثال آخر هو الكلب للنشر. هذه الشركة تأجير الكتب على الإنترنت الكتب المدرسية للطلاب لمدة فصل دراسي. لأن النصوص على شبكة الإنترنت، للكلب قد قطع وسيطا بين النص والتنمية الزبائن، وبعبارة أخرى، للكلب تدير سلسلة القيمة من خلال الوسطاء من خلال القضاء على الحاجة إلى المكتبات الجامعية. العودة إلى تعريف إدارة سلسلة القيمة المضافة، يمكننا الآن أن ننظر في الجوانب الرئيسية التي تم إدراجها في إنتاج كلوريد الفينيل. وهذه تشمل :

  • سلسلة التوريد المتكاملة التخطيط والجدولة.
  • كامل لإدارة الموارد.
  • دورة لمرة والاستجابة.
  • سلسلة الموارد على صعيد التحسين.
  • تكامل المعلومات.

سلسلة التوريد المتكاملة التخطيط والجدول الزمني[عدل]

عملية التخطيط لإدارة سلسلة التوريد هي سهلة وموجودة منذ سنوات عديدة. مثل نظم تخطيط الاحتياجات من المواد (MRP)، والصناعة التحويلية وتخطيط الموارد (MRP الثاني)، ومتطلبات التوزيع والتخطيط (الحزب الثورى الديمقراطى)، نظرية القيود (جدول المحتويات) وعادل في الوقت المناسب (جيت)، أسلوب المسار الحرج (الاجتماع التحضيري للمؤتمر)، وتقييم البرنامج واستعراض أسلوب (بيرت) قد أنجزت على نحو فعال في عملية التخطيط للسنوات ال 30 الماضية. ومع ذلك، في ظل هذه البيئات، والقدرات التي عومل بها كفكرة متأخرة إلى حد كبير، وبالتالي جدولة ابتليت مع التحديات الأداء. استحداث أدوات القدرة على إدارة مثل جدولة محدود القدرات (السفح) في بيئات التخطيط الحالية سمحت لوضع الجداول الزمنية التي كانت أمثلية على حد سواء من حيث التوقيت والتكلفة. معظم نظم التخطيط لا تزال لا تشمل جدولة هذه العناصر، وإنما التركيز على تحقيق الإنجاز والأداء من خلال الاستفادة القصوى من تعجيل العملية. السفح التعزيزات هي قطعة رئيسية في تطوير بيئات مونمر كفاءة.

إدارة الموارد الكاملة[عدل]

البيئات التقليدية التي تركز على إدارة الموارد المادية فقط، على افتراض أن جميع الموارد الأخرى لديها قدرة لانهائية. هذه مغالطة منطقية جاءت من أوجه القصور في نظم التخطيط التي نوقشت سابقا. في بيئة يتم التحكم بها مركزيا، حيث الحكم الاستبدادي قائما، ويمكن تسريع عملية جعل هذا الأسلوب في الإدارة التنفيذية. للأسف، في عالم متعدد سلسلة التوريد مرحلة التكامل، وجدولة الاحتياجات للتأكد من أن القيود على القدرة على النظر في جميع الخطوات في سلسلة التوريد. التعجيل عبر وصلات من سلسلة التوريد كان في غاية الصعوبة، إن لم يكن مستحيلا. على سبيل المثال، قد يحد من الموارد في وصلة واحدة في سلسلة التوريد تكون مختلفة تماما عن ذي المورد مقيدة في خطوة أخرى في سلسلة التوريد. لخطوة واحدة، يمكن أن تكون مقيدة الموارد العمالية في خطوة أخرى في حين أنها يمكن أن تكون القدرة على شاحنة. ولذلك، فإن نظام جدولة التي تم تحليلها ومقيدة جميع العناصر الموارد على جميع الخطوات أصبحت قطعة الحرجة في إنتاج كلوريد الفينيل.

دورة بين وقت الاستجابة[عدل]

مجموع دورة تدابير الوقت هناك حاجة لأن لديهم، في كثير من الحالات، أصبحت أكثر أهمية من حيث التكلفة عندما يتعلق الأمر ميزة تنافسية. التموضع الاستراتيجي يتطلب سلسلة التوريد لتكون قادرة على توريد منتج مخصص بسرعة أسرع من أي شخص آخر، حتى لو كان المنتج غير مخصصة. لذلك، وهو مقياس لدورة الأداء الوقت، وقياس الوقت من حين لأجل لمنتج مخصص يوضع حتى يتم تسليمها إلى العميل، ويصبح من الأهمية ما السعر.

تشين الموارد على مستوى الأمثل[عدل]

إدارة سلسلة القيمة يضيف التقييم ليس فقط من جميع الموارد التقليدية مثل العمالة والمواد والآلات وغيرها، ولكن أيضا للإدارة المثلى من الوقت والموارد المالية. إدراك أن سلسلة التوريد لديها أكثر من الخطوات موجودة في النموذج العمودي التقليدي الذي لشركة واحدة متكاملة العديد من عمليات الإمداد في سلسلة وظائف داخل منظمة واحدة، وهوامش الربح في كل خطوة قد تصبح أصغر كما أصبحت الشركات تفككت من أجل التركيز على واحد فقط أو على الكفاءات الأساسية قليلة. هذا التفكك "" أوجدت الحاجة إلى تحقيق أرباح لتكون متوفرة في نقاط متعددة على امتداد سلسلة القيمة لأن كل خطوة في سلسلة بحاجة إلى تقاسم قطعة صغيرة من الكعكة الشاملة الهامش. من أجل تحقيق هذا الهدف، وإدارة سلسلة القيمة يركز على القيمة المضافة الأمثل (المشار إليها أيضا إزالة النفايات). بعض المنظمات قد فسر هذا ليشمل القضاء على الخطوات التالية في سلسلة التوريد، مثل القضاء على تجار التجزئة في Amazon.com، والقضاء على الحاجة إلى المكتبات الجامعية من قبل دار النشر للكلب. الأداء الفعال لكافة الارتباطات المتبقية في سلسلة التوريد هو أيضا إجراء تقييم دقيق من قبل كل وصلة.

معلومات التكامل[عدل]

مونمر لا معنى له إذا كان بالقرب من إجمالي تقاسم المعلومات لا وجود له بين جميع عناصر سلسلة التوريد. هذا يتضمن مستويات متعددة من المعلومات، من المعلومات عن العمليات (التي تشمل القدرات والأحمال العمل)، على المستويات الاستراتيجية والتي تشمل رؤية والبيانات المهمة). هذا وقد تبادل المعلومات لتكون متاحة تماما والتفاعلية، والتي غالبا ما يوحي نوعا من قاعدة البيانات على شبكة الإنترنت. كل حلقة من سلسلة التوريد سوف تحتاج إلى أن تكون قادرة على تقييم الكفاءة والأداء لجميع الحلقات الأخرى في سلسلة التوريد. ومع ذلك، ينبغي لهذه الشبكة المعلومات لا تكون متوفرة لعناصر من خارج فورية سلسلة التوريد، مثل المنافسين. وسيتم تقاسم المعلومات في المقام الأول ضمن سلسلة من أن تستغل كل عناصر سلسلة التوريد لأغراض التخطيط والجدولة الزمنية المحددة. كما سيتم الاستفادة من مبيعات / وظائف التسويق لتوليد جداول زمنية واقعية للعميل والمستهلك النهائي من سلسلة التوريد العملية. وعموما محدود القدرات العملية التي جدولة مشاريع واقعية ومجدية في الوقت نفسه على تحسين جداول التكاليف وتوقيتها سيكون ضروريا. وباختصار، فإن القيمة وإدارة سلسلة الزيادات في عدد من الخطوات في سلسلة التوريد من خلال التركيز على الكفاءات الأساسية. مونمر المحاولات الرامية إلى تحسين كفاءة متكاملة من هذه الخطوات في مجال إدارة الموارد، بما في ذلك وقت الاستجابة وتكلفة المورد. الذهاب إلى المستقبل، وسوف مونمر أصبحت ذات أهمية متزايدة حيث الضغوط على عولمة جبل، والمنافسة تقلص أرباح الصناعة، والداخلين الجدد إلى السوق التحدي المنافسين الحالية.