المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إذاعة سياسية حزبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2013)

الإذاعة السياسية الحزبية (المعروفة أيضًا باسم الإذاعة الانتخابية الحزبية أو الإذاعة المؤتمرية الحزبية حسب تاريخ الإذاعة) هي إذاعة عبر التليفزيون أو الراديو يقوم بها حزب سياسي.

في المملكة المتحدة، تُعَد الدعاية السياسية عبر التليفزيون أو الراديو غير قانونية، لكن يُخصَص للأحزاب عوضًا عن ذلك فترات إذاعة بجميع القنوات التليفزيونية الأرضية التقليدية. ويُمنَح كل حزب يومًا محددًا لإذاعة جزء من الدعاية لمدة خمس دقائق.

يوجد نمط مشابه لذلك في جمهورية أيرلندا. لكن نظرًا للعدد الأكبر من الأحزاب الأصغر حجمًا التي يتم تمثيلها في مجلس دايل إيرين، قد لا يتجاوز الوقت المُخصَص لكل حزب دقيقة أو اثنتين.

انظر أيضًا[عدل]

  • قانون الانتخابات الكندي - يتضمن شروط الإذاعة الانتخابية في الأوقات المسموح بها (بالإضافة إلى الدعاية مدفوعة التكلفة) أثناء الانتخابات الفيدرالية الكندية.

وصلات خارجية[عدل]

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.