إذا كنت تبحث عن آيمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إذا كنت تبحث عن آيمي
If U Seek Amy
أغنية بريتني سبيرز
من ألبوم سيرك Circus
الفنان بريتني سبيرز
تاريخ الإصدار 10 مارس، 2009
النوع بوب إلكتروني
اللغة الإنجليزية
المدة 3:36
الماركة تسجيلات جايف
الكاتب ماكس مارتن، شيلباك، سافان كوتيشا، ألكساندر كرونلاند
إنتاج ماكس مارتن
التسلسل الزمني لأغاني بريتني سبيرز
Fleche-defaut-droite-gris-32.png "سيرك"
(2008)
"
"رادار"
(2009)
"
Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

"إذا كنت تبحث عن إيمي" أو "إف يو سيك إيمي" (بالإنجليزية: If U Seek Amy) هي أغنية للمغنية الأمريكية بريتني سبيرز, من ألبومها السادس سيرك.[1][2][3] أصدرت تسجيلات جايف الأغنية كثالث أغنية منفردة من الألبوم في 10 مارس, 2009 وتم إختيارها بوساطة تصويت على صفحة سبيرز على الإنترنت.

أنتج الأغنية ماكس مارتن, وهو الذي أنتج أول ثلاث ألبومات لسبيرز. ووصف النقاد الأغنية بأغنية العودة لماكس. تتحدث الأغنية عن سبيرز وهي تبحث عن امرأة اسمها إيمي في ناد ليلي، ومع أن الكلمات تجعل البحث متعلقاً بالجنس، لكن في الحقيقة تتحدث الأغنية عن سبيرز وكيف المجتمع يلاحقها. والأغنية هي أغنية بوب مع استخدام الطبول وتأثيرات راقصة.

إستقبل النقاد الأغنية بشكل جيد, ووصفوها بالأغنية المهمة من الألبوم. أثارت الأغنية جدلاً كبيراً في الدول التي تتحدث باللغة الإنجليزية، بسبب التلاعب بكلمات عنوان الأغنية، فعندما تغني سبيرز جملة "If U Seek Amy" فتبدو تقول "F-U-C-K me" مما جعل الرقابة تخالف أو تقدم شكاوي ضد أي محطة راديو تذيع الأغنية على الراديو. نسخة معدلة من الأغنية بعنوان "If U See Amy" صدرت في عدة دول, أخذت الأغنية نجاحاً متواضعاً ووصلت قوائم أفضل 20 أغنية في أستراليا, كندا, إيرلندا, المملكة المتحدة, الولايات وعدة دول أوروبية.

يبدأ الفيديو بتقليد ساخر لنشرة أخبار أمريكا, ثم ينتقل التصوير إلى بيت سبيرز، حيث توشك حفلة جنس على الانتهاء هناك. تبدأ سبيرز بالغناء وهي جالسة على حافة سرير بينما يبدأ الناس حولها بارتداء الملابس. في نهاية الفيديو تظهر سبيرز ترتدي ملابس ربة منزل وتخرج إلى الفناء الأمامي للمنزل ليلحق بها زوج وولدين أشكالهم محافظة. بينما يسيرون في الممشى، يحيط مصورو المشاهير بهم ولا يعرفون ما يجري وراء الأبواب. بينما يلوح الزوج والأطفال، تبتسم سبيرز للكاميرا وتعطي قبلة في الهواء. ينتهي الفيديو بنشرة الأخبار، حيث تقول المذيعة: "هذا غير منطقي بالمرة، أليس كذلك؟". أدت سبيرز الأغنية في جولة السيرك بطولة بريتني سبيرز, ,جولة فيم فيتال وجولتها المحلية "بريتني: قطعة مني".

الوصلات الخارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Australia Singles Top 50". Australian Recording Industry Association. acharts.us. March 30, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 1, 2009. 
  2. ^ Trust، Gary (March 24, 2015). "Ask Billboard: Britney Spears's Career Sales". بيلبورد (مجلة). Prometheus Global Media. اطلع عليه بتاريخ March 24, 2015. 
  3. ^ "Britney Spears: The Official Top 20". MTV. MTV Networks. تمت أرشفته من الأصل في December 11, 2010. اطلع عليه بتاريخ December 20, 2010.