هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.

إزعاج في مدونات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان سخام (إنترنت). (نقاش) (أكتوبر 2015)
Ambox warning pn.svg
هذه المقالة بها مصطلحات معربة غير موثقة يجب إضافة مصدرها العربي وإلا لا يؤخذ بها. فضلًا صحّح أي مصطلح خاطئ، وأضف المصدر العربي الموثوق الذي يدعمه. (أكتوبر 2015)
Writing Magnifying.PNG
هذه المقالة تحتاج مراجعة، لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها، وعلاقتها بالقارئ العربي، لأنها ترجمة اقتراضية من لغة أجنبية.
Fairytale key enter.png
لقد اقترح نقل صفحة إزعاج في مدونات إلى سخام المدونات. جار التوصل إلى اتفاق بشأن النقل في صفحة النقاش.
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2009)

البريد المزعج في المدونات (وتسمى أيضا مجرد التعليقات غير المرغوبة أو غير المرغوبة) هو شكل من أشكال الإزعاج. الذي قام به تلقائيا هو شخص أو روبوت مبرمج يريد نشر تعليقات عشوائية أو لتعزيز الخدمات التجارية في المدونات ، الويكي ، سجلات الزوار ، علنا أو غيرها من حلقات النقاش على شبكة الإنترنت. أي أن الطلب على الشبكة وتقبل العروض المقدمة من الزوار و تقديم وصلات قد تكون هدفا.

مشيرا إلى الروابط التي تشير إلى مرسلي البريد المزعج موقع زيادات مصطنعة الموقع محرك بحث الترتيب. زيادة ترتيب النتائج في كثير من الأحيان لأن مرسلي البريد المزعج التجارية المدرجة في الموقع الذي يجري من قبل بعض المواقع الأخرى للتفتيش ، وزيادة عدد الزوار المحتملين ودفع العملاء.

الحل لمثل هذه المشاكل هي بعدم نشر التعليقات مباشرة على صفحات الموقع بل ان يتم إرسالها إلى المشرف الذي يعود إليه تحديد طبيعتها وهويتها ومن ثم الموافقة على نشرها.