المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إستخلاص المواقع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2016)

(تقشير او تحليل او استخراج البيانات شبكة المعلومات) هى تقنية استخراج البيانات من مواقع الانترانت عن طريق برامج مخصصة مثل برامج محاكة تصفح الاشخاص للانترانت تعمل على مستوى منخفض من بروتوكول (HTTP) نقل النص التشعبى أو دمج متصفح ويب متكامل، مثل موزيلا فايرفوكس .

تحليل الويب متعلق ايضا ب فهرسة الويب الذى يعنى فهرسة المعلومات الويب باستخدام ال بوت او زاحف الشبكة وهى تقنية عالمية يعتمدها اغلب محركات البحث . ويركز تحليل الويب أكثر على تحويل البيانات غير المنظمة على الويب والتى عادة على شكل HTML  إلى البيانات المنظمة التي يمكن تخزينها وتحليلها في قاعدة بيانات محلية المركزية أو جدول البيانات. و هو ايضا يشمل على التصفح الإلى للويب الذى يشابه تصفح الاشخاص للويب وتشمل استخدامات تحليل شبكة الإنترنت مقارنة الأسعار على الانترنت، ،تحليل الايميلات ورصد بيانات الطقس، على شبكة الإنترنت لكشف التغيرات، والبحوث، والمزج على شبكة الإنترنت وتكامل البيانات على شبكة الإنترنت .

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.