إسكاثو (كوستاريكا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مقاطعة إسكاثو في محافظة سان خوسيه

إسكاثو، و هو اسم الكانتون الثاني بمحافظة سان خوسيه في بكوستاريكا، و تغطي هذا الكانتون مساحة 34,49 كم². ويمتد الكانتون على غرب كانتون سان خوسيه و يشكل الكانتون كله جزءا من مدينة سان خوسيه. على الرغم من أن هذا الكانتونة كان إحدا أولى الكانتونات المؤسسة في المحافظة فإن مساحته وسعت و أصبحت منطقة راقية على الطرف الغربي من العاصمة سان خوسيه، و خططت من قبل نهر تيريبي على الضفة الشمالية، تشكل قمة سيرّو سيدرال في سيرّوس ذي إسكاثو الحدود الجنوبية للكانتون. و تشكل المناطق المدنية ملجأً لـ 79.8% من سكانها، الأطفال تحت سن العاشرة 17.88% و 6.05% من كبار السن ( فوق 65 عاما ).

المقاطعات[عدل]

يتألف كانتون إسكاثو من ثلاث مقاطعات :[1]

  1. إسكاثو
  2. سان أنطونيو
  3. سان رافاييل

تاريخ المقاطعة[عدل]

تم تأسيس مقاطعة إسكاثو في 7 كانون الأول، 1848، و تأتي تسميتها بإسم "Escazú" من الكلمة المحلية "Izt-kat-zu" و التي تعني صخرة الراحة، كما تقول القصة أن الهنود اللذين هاجروا من جنوب سان خوسيه إلى باكاكا و اللذين اعتادوا على الوقوف في هذه المكان و الراحة عنده، و الذي كان منتصف القريتين. السكان الأولون كانوا من قبائل غيتيراس و واكا. في عام 1755، تم إخلاء المكان من القرويون و ذهبوا إلى سان خوسيه بالقوة. بين عامي 1796 و 1799 تم بناء كنيسة سان ميكال لمساعدة الناس اللذين كانوا في المنطقة. و بحلول عام 1801 وصل عدد سكان إسكاثو إلى حوالي 1,325 نسمة، و في 28 أيار، 1920 منحت حكومة كوستاريكا إسكاثو اسم "مدينة إسكاثو" رأس المقاطعة. يسميها السكان المحليون "لا سويذاد دي لاس بروخاس" و التي تعني مدينة السحر.

المعالم الرئيسية[عدل]

تتضمن المعالم الرئيسية في المقاطعة نادي كوستاريكا و مركز تسوق ملتي بلازا و أفينيذا إسكاثو و العديد من الأماكن الجميلة الأخرى، و تعد مدينة إسكاثو مركزاً للعديد من البعثات الدبلوماسية. بما فيها مكان إقامة سفير الولايات المتحدة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "División Territorial Administrativa de Costa Rica" (PDF) (باللغة الإسبانية). Instituto de Fomento y Asesoria Municipal (IFAM). 5 May 2009. مؤرشف من الأصل (نسق المستندات المنقولة) في 24 سبتمبر 2015. 
Map and flag of Costa Rica.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في كوستاريكا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.