المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

إصلاح الفتق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مايو 2013)

إصلاح الفتق يشير إلى العملية الجراحية لتصحيح الفتق (انتفاخ الأعضاء الداخلية أو الأنسجة من خلال وجود عيب في جدار تجويف الجسم). ويمكن أن يحدث الفتق في العديد من الأماكن، بما في ذلك البطن والأربية و الحجاب الحاجز والمخ وفي موضع عملية سابقة . وهناك أساليب عديدة مختلفة للإصلاح الجراحي لحالات الفتق، بما في ذلك رفو الفتق ورأب الفتق وبضع الفتق. وغالبًا ما يتم إجراء إصلاح الفتق كإجراء إسعافي.

وقد يصحح الإصلاح الفتق الإربي أو الفتق الفخذي أو الفتق السري أو أنواع أخرى من الفتق.

التقنيات[عدل]

توصف العملية التي تتم فيها إزالة كيس الفتق دون أي إصلاح لـلقناة الأربية بأنها بضع الفتق. وعند الجمع بين بضع الفتق والإصلاح المعزز لجدار القناة الأربية الخلفية باستخدام مواد ذاتية التولد (النسيج الخاص بالمريض) أو متغايرة المنشأ مثل شبكة البرولين، فإنه يُطلق على هذه العملية رأب الفتق مقابل رفو الفتق، والذي لا يستخدم فيه أي مادة غير متجانسة أو ذاتية التولد للتعزيز.[بحاجة لمصدر]

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.