إطلاق نار جماعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

إطلاق النار الجماعي هو حادث إطلاق نار ينتج عنه عدد قتلى كبير. لا يوجد تعريف مقبول على نطاق واسع لمصطلح الرماية الجماعية. يُعرّف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "القتل الجماعي" بأنه عملية قتل "أربعة أو أكثر خلال حدث دون وجود"فترة"بين جرائم القتل". بناءً على ذلك، من المتفق عليه عمومًا أن إطلاق النار الجماعي يكون عندما يتم إطلاق النار على أربعة أشخاص أو أكثر (جرحى أو مقتلى)، وليس بما في ذلك مطلق النار.

تستخدم وسائل الإعلام المختلفة ومجموعات البحث تعريفات مختلفة لمصطلح "إطلاق نار جماعي" على سبيل المثال، تعرف مجموعة أبحاث عنف الجريمة Gun Gunence Archive "إطلاق نار الجماعي" على أنه "إطلاق النار على أربعة أشخاص أو أكثر (جرحى أو قتلى) في حدث واحد [حادثة]، في نفس المكان والزمان، بدون احتساب مطلق النار من ضمن الأربعة.

في الولايات المتحدة أقر خدمة أبحاث الكونغرس أنه لا يوجد تعريف مقبول على نطاق واسع يعرف" اطلاق النار الجماعي" [1] كما حدث حيث يختار شخص أربعة أشخاص أو أكثر ويقتل منهم بطريقة عشوائية، مرددا تعريف FBI لمصطلح " القتل الجماعي. لكن إضافة عامل العشوائية. [2]

تعريفات[عدل]

بواسطة القارات والمناطق[عدل]

أفريقيا[عدل]

مصر[عدل]

ومن بين عمليات إطلاق النار الجماعية عملية إطلاق النار على العطار 2013 في مصر.

كينيا[عدل]

في 2 أبريل 2015، اقتحم إرهابيون مسلحون جامعة عامة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد وقتلوا 148 شخصًا.

آسيا[عدل]

الهند[عدل]

كوريا الجنوبية[عدل]

اليابان[عدل]

حصل في اليابانما لا يقل عن جريمتين من جرائم القتل المرتبطة بالسلاح في السنة. تشمل هذه الأرقام جميع جرائم القتل في البلاد، وليس فقط عمليات إطلاق النار الجماعية. [3]

أوروبا[عدل]

أمريكا الشمالية[عدل]

أمريكا الجنوبية[عدل]

نيوزيلاندا[عدل]

تشمل عمليات إطلاق النار الجماعية البارزة في نيوزيلندا مذبحة Aramoana لعام 1990 [4] التي قتل فيها 14 شخصًا (بما في ذلك مرتكب الجريمة) وإطلاق النار في جامع كرايستشيرش 2019 في كرايستشيرش، والذي أسفر عن مقتل 51 شخصًا. [5] [6]

الجناة[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Bjelopera، Jerome P. (March 18, 2013). "Public Mass Shootings in the United States: Selected Implications for Federal Public Health and Safety Policy" (PDF). CRS Report for Congress. Congressional Research Service. مؤرشف من الأصل (PDF) في 13 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ December 8, 2015. 
  2. ^ Morton، Robert J. "Serial Murder". FBI Updates, Reports and Publications. مؤرشف من الأصل في 17 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ December 8, 2015. Generally, mass murder was described as a number of murders (four or more) occurring during the same incident, with no distinctive time period between the murders. 
  3. ^ Fisher، Max (July 23, 2012). "A Land Without Guns: How Japan Has Virtually Eliminated Shooting Deaths". The Atlantic. مؤرشف من الأصل في 2 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ December 16, 2015. 
  4. ^ "NZ memories: Thirteen killed in Aramoana massacre". New Zealand Herald. 13 September 2012. مؤرشف من الأصل في 25 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 مارس 2019. 
  5. ^ "Turkish man wounded in Christchurch mosque shootings has died, bringing toll to 51". مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 03 مايو 2019. 
  6. ^ Regan، Helen. "Parts of New Zealand city of Christchurch in lockdown as police respond to reported mass shooting at mosque". CNN. مؤرشف من الأصل في 10 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2019.