إقليم أوموساتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إقليم أوموساتي
Namibia Regions Kunene 250px.png
معلومات عامة
الدولة :  ناميبيا
الإقليم : إقليم كونيني
العاصمة : اوبو
المساحة : 144,255 (كم²)
السكان : 68,244 نسمة

إقليم أوموساتي يعتبر واحة بين الأربعة عشر إقليماً من أقاليم ناميبيا، عاصمته أوتابي.

الموقع والتأثر السياسي[عدل]

حدود الإقليم[عدل]

إن إقليم أوموساتي الشمالي يقع على الحدود مع مقاطعة كونين في أنغولا.أما باقي حدوده فهي:

سياسياً[عدل]

إن حاكم إقليم أوموساتي هو إركي إندجالا و هو يحكم الدوائر الانتخابية التالية:

تسيطر منظمة جنوب غرب أفريقيا الشعبية (سوابو) سياسيا على منطقة إقليم أوموساتي، فعلى سبيل المثال حصلوا على 97.68% من أصوات الناخبين 2004 انتخابات برلمانية[1]، ومرة أخرى على 98٪ في 2014 الانتخابات. و2015 الانتخابات المحلية والإقليمية كما كان فوز سوابو بالتزكية في ثمانية من اثني عشر دائرة انتخابية في الإقليم، وفي اثنين من المدن الخمس.[2] أما الدوائر الأربع المتبقية فقد فازت المنظمة بأغلبية ساحقة، وكانت النتائج التي تتراوح بين 89٪ في (رواكانا) إلى 98٪ في (أوغونغو)[3]

طبيعة الإقليم[عدل]

الغطاء النباتي[عدل]

شجرة موباني هي النبات الأكثر انتشارا في هذا الإقليم، إلا أن أعداد نخل الماكالاني تتقلص بشكل متسارع كلما ابتعدنا عن حدود الإقليم مع إقليم أوشانا . التغيير في نوع الغطاء النباتي يعكس تغير الظروف البيئية والتي تشكل الحدود الطبيعية بين الإقليمين.

النشاط الإنساني[عدل]

السكان والزراعة[عدل]

الجزء الشمالي من هذا الإقليم أكثر كثافة سكانية من الجنوب، حيث الرعي جائر والمياه المتوفرة مالحة عموما. الزراعة هي النشاط الاقتصادي المسيطر في هذا الإقليم حيث يزرع الدخن بنجاح. يمكن بلوغ الاكتفاء الذاتي بالتسميد المكثف والحراثة.

تروي قناة تحمل مياه نهر رواكانا إلى مدينة أوشاكاتي، مرورا بمدينة أوتاباي. وقد استخدمت المياه من هذه القناة لري مزرعة كبيرة تديرها الحكومة في مدينة إيتوندا حيث تزرع محاصيل الذرة والبطيخ والموز.

الصحة والتعليم[عدل]

في كل من القريتين أوأوتابي و أوكاهاو مستشفيات صغيرة، عدد من العيادات توفر الخدمات الأساسية. عدد المدارس أيضا غير كاف، ومن المتوقع زيادة في تعدادها.

البنية التحتية[عدل]

يتمتع فقط 17% من سكان الإقليم بخدمات الصرف الصحي خدمات الصرف الصحي المحسنة (المراحيض). وفقا لمسح عام 2012 للقوى العاملة الناميبية فإن البطالة في هذا الإقليم تصل 28.9% [4] إن في إقليم أوموساتي 274 مدرسة يرتادها 86,365 طالب وطالبة [5]

الاقتصاد[عدل]

سوف يحتاجون إلى خلق فرص عمل لنشاط غير الزراعة.

الكهرباء[عدل]

الشبكة الكهربائية هي قيد التوسع. في حين أن المناطق الريفية لا تزال تفتقر إلى الكهرباء أما بلدات أوتابي و رواكانا و أوكاهاو و تساندي و أوشيكوكو ففيها كهرباء.

المواصلات[عدل]

و يمر بالإقليم طريق مفصلي ذو مسوىً عالٍ يربط بين المناطق المجاورة وبقية البلاد. وبالرغم من كون هذا الطريق المفصلي يجعل نقل الركاب والبضائع على طوله سهلا، إلا أن باقي شبكات الطرق في هذه المنطقة من شمال ناميبيا هي من النوعية الرديئة.

المراجع[عدل]

  1. ^ الانتخابات الناميبية 2004 نسخة محفوظة 3 ديسمبر 2008 على موقع واي باك مشين. "نسخة مؤرشفة" (PDF). Archived from the original on 29 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 7 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: BOT: original-url status unknown (link)
  2. ^ "أحزاب المعارضة هي البعوض ؛ يقول كاوانا". الناميبيين. 26 أكتوبر2015. مؤرشف من الأصل في 18 أغسطس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  3. ^ "نتائج الانتخابات الإقليمية لعام 2015". Electoral Commission of Namibia. 3 كانون أول 2015. صفحة 17. مؤرشف من الأصل في 8 ديسمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=, |تاريخ= (مساعدة)
  4. ^ Duddy, Jo Maré (11 April 2013). "معدل البطالة لا يزال مرتفعا بشكل مقلق". الناميبيين. مؤرشف من الأصل في 17 مايو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ ميانيكيو, كليمانز; Kahiurika, Ndanki (27 تشرين ثاني 2013). "مشرفي المدارس تحت ضغط وظيفي". الناميبيين. صفحة 1. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)