إقليم مينيسوتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إقليم مينيسوتا

إقليم مينيسوتا كانت أرض منظمة أدمجت بالولايات المتحدة، وكان الإقليم موجوداً من 3 مارس 1849 حتى تاريخ 11 مايو 1858، عندما تم ضم الجزء الشرقي من الإقليم إلى الاتحاد باسم ولاية مينيسوتا.

التاريخ[عدل]

حدود إقليم مينيسوتا، كما اقتطعت من إقليم أيوا، شملت منطقة مينيسوتا الحالية ومعظم ما أصبح لاحقا داكوتا إقليم شرق نهر ميزوري. ويشمل إقليم مينيسوتا أيضا أجزاء من إقليم وسكونسن لم تصبح جزءاً من وسكونسن، وتقع بين نهر المسيسبي ويسكونسن، بما في ذلك منطقة رأس السهم.[1]

وفي الوقت تشكيلها، تضمنت أراضي ثلاث مدن: سانت بول، وسانت أنتوني (وهي الآن جزء من منيابولسوستيلووتر. تم تقسيم المؤسسات الإقليمية الكبرى بين الثلاثة: فكانت سانت بول العاصمة؛ واختيرت منيابولس كموقع لجامعة مينيسوتا. واختيرت ستيلووتر كموقع لسجن مينيسوتا الإقليمي.[2]

المصادر[عدل]

  1. ^ See The Student Page of the Minnesota Secretary of State for an overview of how Minnesota's state boundaries were determined. نسخة محفوظة 13 نوفمبر 2009 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Minnesota Historyat the جامعة ولاية مينيسوتا (مانكاتو) website, retrieved July 4, 2007.[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 09 أكتوبر 2010 على موقع واي باك مشين.
USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.