يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إليني كاريندرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2021)
إليني كاريندرو
(باليونانية: Ελένη Καραΐνδρου)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
معلومات شخصية
الميلاد 25 نوفمبر 1941 (80 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Greece.svg اليونان  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة أثينا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ملحنة،  وعازفة بيانو،  ومؤلفة موسيقى تصويرية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات اليونانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

إليني كاريندرو (باليونانية: Ελένη Καραΐνδρου)‏ هي ملحنة يونانية اشتهرت بتلحين أفلام المخرج اليوناني العظيم ثيو أنجيلوبولوس.[2][3] في عام 1974 عادت إلى أثينا حيث أسست مختبراً للآلات التقليدية وتعاونت مع قسم الموسيقى العرقية في شركة الإذاعة الوطنية اليونانية. في عام 1976، اكتشفت سجلات ECM، وأعربت عن تقديرها للحرية الإبداعية التي تقدمها العلامة التجارية. كانت هذه فترة إنتاجية عالية لها ؛ كما تعرفت على موسيقى المسرح والسينما.  صرحت كاريندرو أن أسلوبها الشخصي ظهر في العمل على الموسيقى التصويرية وأن العلاقة بين الصور والحركات خلقت مساحة جديدة لها للتعبير عن المشاعر.

صدر ألبومها الصوتي الأول في عام 1979 لفيلم تجول للمخرج كريستوفوروس كريستوفيس. في عام 1982 فازت بجائزة في مهرجان سالونيك السينمائي الدولي وكان لاحظت من قبل ثيو انجيلوبولوس، الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة التحكيم. تعاونت كاريندرو مع المخرج اليوناني في آخر ثمانية أفلام له، من عام 1984 إلى عام 2008.

بحلول عام 2008، قامت بتأليف الموسيقى لـ 18 فيلمًا طويلًا  بين المخرجين السينمائيين الذين عملت معهم كريس ماركر، وجولز داسين، ومارجريت فون تروتا . في عام 1992 حصلت على جائزة بريميو فيليني. وفي الآونة الأخيرة ، ظهرت مؤلفاتها "Elegy for Rosa" و "Refugee's Theme" بشكل بارز في فيلم ماد ماكس: فيوري رود لعام 2015.

في 9 نوفمبر 201 ، كانت مؤلفاتها جزءًا من الحفل الموسيقي "موسيقى وأغاني لأفلام ثيو أنجيلوبولوس" ، الذي شارك في تنظيمه مهرجان سالونيك السينمائي الدولي الثالث والخمسون وأوركسترا ولاية سالونيك السيمفونية في سياق التكريم الذي استضافته مهرجان للمخرج اليوناني.[4] وتلحن حاليا ً فيلم The Way of the Wind 2021 للمخرج الأمريكي ترينس مالك.

المراجع[عدل]

  1. ^ باسم: Eleni Karaindrou — معرف ملحن في ميوزيكاليكس: https://musicalics.com/de/node/87598
  2. ^ JDD, Le. "L'Athénienne Eleni Karaindrou met sa musique en scène au Théâtre de la Colline". lejdd.fr (باللغة الفرنسية). مؤرشف من الأصل في 7 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Fernández-Santos, Elsa (2014-10-22). ""As canções tristes não me deixam triste... Me deixam eufórico"". EL PAÍS (باللغة البرتغالية). مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Systems, EPAFOS IT. "53rd TIFF: Eleni Karaindrou and the Thessaloniki State Symphony Orchestra Concert". www.filmfestival.gr (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 10 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

إليني كاريندرو على imdb

Flag of Greece.svg
هذه بذرة مقالة عن عازف بيانو يوناني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.