المحتوى هنا يحتوي معلوماتٍ قديمة، الرجاء تحديثه بما يُناسب التغييرات الأخيرة.

إم إس إن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Circle-icons-hourglass.svg
المحتوى هنا يحتوي معلوماتٍ قديمةً. فضلًا ساعد بتحديثه ليعكس الأحداث الأخيرة أو المعلومات المُتاحة حديثًا. (ديسمبر 2015)
إم إس إن
MSN (logo).png

عنوان الموقع www.msn.com
تجاري؟ نعم
نوع الموقع بوابة
التسجيل اختياري
اللغة العديد
المالك شركة مايكروسوفت
أنشأه شركة مايكروسوفت
تاريخ الإطلاق 24 أغسطس 1995
ترتيب أليكسا 26[1]
الوضع الحالي يعمل

MSN أو شبكة مايكروسوفت (Microsoft Network) هي مجموعة خدمات إنترنت من مايكروسوفت. بدأت المجموعة في 24 أغسطس 1995 بواسطة مايكروسوفت لتتزامن مع ويندوز 95، وقد توسع مدى الخدمات المتاحة منذ ذلك الوقت إلى الآن. خدمة بريد الويب هوتميل كانت من بين أولى الخدمات المقدمة من MSN، وبعد ذلك خدمة الرسائل الفورية إم إس إن مسنجر، والتي استبدلت مؤخراً بخدمة ويندوز لايف ماسنجر.

تم استبدال جزء كبير من MSN إلى اسم جديد وهو ويندوز لايف، والذي يشمل ويندوز لايف ميل وويندوز لايف ماسنجر، وذلك لجذب العديد من الزبائن، وللمضي بين المنافسين مثل جوجل. يتم الآن استدراج خدمات ويندوز لايف تدريجياً، والكثير منها بدأ كإصدارات بيتا. javascript:void()javascript:void() في الولايات المتحدة الأمريكية، MSN ليست مجموعة خدمات إنترنت فحسب، بل هي أيضاً مزود خدمات إنترنت. في البلدان الأخرى، تستعمل MSN وكلاء لخدماتها. مثلاً في المملكة المتحدة، تستعمل مايكروسوفت BT إنترنت. بلغ عدد المشتركين في خدمة MSN في الولايات المتحدة 9 ملايين مشترك، وبذلك تكون MSN ثاني أنجح مزود خدمات إنترنت بعد أمريكا أون لاين، والتي يفوق عدد مشتركيها 26.5 مليون.javascript:void()

لاستخدام خدمات MSN، يجب أن يكون للمستخدمين حساباً في شبكة مايكروسوفت باسبورت، وهو نظام حسابات يمكن المستخدم بدخول جميع خدمات MSN عبره.javascript:void()

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]