هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

إنسا دونغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

إحداثيات: 37°34′23″N 126°59′10″E / 37.573°N 126.986°E / 37.573; 126.986

الحي دائما ممتلئ بالسياح

إنسادونغ حي بمنطقة جونغنو بعاصمة كوريا الجنوبية سيول، الشارع الرئيسي هو إنسادينغ -جيل، وتربطه العديد من الأزقة بعمق المنطقة.

إنسادونغ كانت قبل 600 سنة قلب الامة والمصدر الاقتصادي الأول في العاصمة سيول، والرمز الثقافي الأول منذ عهد أسرة جونسون (1392 - 1910)، وكانت كذلك مقر وزارة الثقافة والفنون قبل أن تتحول لمنطقة جونغو 2، إنسادونغ عبارة عن أزقة مرتبطة فيما بينها وتعتبر المكان المفضل للتسوق عند أغلب السياح.

و أكثر من أربعين في المئة من محلات هذا الحي تميل لبيع التحف القيمة التي لن تجدها في باقي أماكن كوريا الجنوبية، إضافة لوجود محلات لبيع الكتب القديمة والخطوط الكورية، والصور السياحية، الخزف، الخشب الثمين ,المجوهرات وهناك أيضا مجموعة متنوعة من المواد الخزفية الراجعة لعصر سيلا، والفحخار الأبيض من عهد جونسون، ويزور إنسادونغ سياح من جنسيات مختلفة، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، اليابان والعديد من الجنسيات يزورونها على مدار السنة على الرغم من أنها تكون في أوج شعبيتعها في فصلي الربيع والخريف.

وصلات خارجية[عدل]

[1] [2][وصلة مكسورة]

مراجع[عدل]

Flag of France.svg
هذه بذرة مقالة عن فرنسا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.