إنسليفد: أوديسي تو ذا ويست

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إنسليفد: أوديسي تو ذا ويست

Enslaved: Odyssey to the West

Enslaved DVD.jpg
قرص اللعبة لنسخة إكس بوكس 360 .

المطور نينجا ثيوري
الناشر نامكو بانداي جيمز
المصمم تميم أنتونياديس
الكاتب أليكس جارلاند
محرك اللعبة أنريل إنجن  تعديل قيمة خاصية المحرك البرمجي (P408) في ويكي بيانات
النظام بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار 2010
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات تكتيكية .
النمط لاعب واحد
التقدير +16
التقييم
PEGIتعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 16
USKتعديل قيمة خاصية تقييم هيئة البرمجيات الترفيهية ذاتية التنظيم (P914) في ويكي بيانات
لعمر


إنسليفد: أوديسي تو ذا ويست (بالإنجليزية:Enslaved: Odyssey to the West) هي لعبة من نوع أكشن-مغامرات تكتيكية .. صدرت في عام 2010 و هي متوفرة لـ بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360، و هي من تطوير نينجا ثيوري و نشر شركة نامكو بانداي جيمز.

القصة[عدل]

تحدث القصة في المستقبل بعد 150 عاماً حيث انتشرت فيه الحرب العالمية التي قامت بتمزيق و إحداث أكبر ضرر على الأرض. وفي هذا المستقبل تم تقريبا القضاء على جميع البشرية إلا القليل، لم يبقى كائناً حياً غير الروبوتات التي ما زالت تعاني من هذا الضرر والإصابة والقضاء على الأراضي المتبقية. على الرغم من انه مضى عهد طويلٌ منذ القضاء على البشرية، إلا أنها لا تزال تلاحق للقضاء على البشر الذين بقوا منهم قليل على الحياة.

قام بكتابة قصة اللعبة الكاتب "أليكس جارلاند Alex Garland" (الذي كتب السيناريو للفيلم 28 Days Later) ، ومن الأرجح أن الأحداث اعتمدت بشكل مطلق على الرواية الصينية القديمة ألا وهي "رحلة إلى الغرب".

وهنا في لعبة إنسليفد هنالك الشخصية الرئيسية في اللعبة يطلق عليه ب" مونكي Monkey". و حقيقة أن مونكي قد أمضى معظم حياتهِ كلها في تصليح و تشغيل الآلات و هو شخصية من نوع خاص نموذجي، ورجل انطوائي جداً. ولكن في نهاية المطاف ألقي القبض على البطل من الآلات القاتلة، حيث تم وضعه مع الذين قبض عليهم ممن بقي على قيد الحياة بداخل منطاد. وهنا سيلتقي البطل بامرأة خبيرة في صناعة التكنولوجيا و تدعى " تريب Trip" .[1]

تريب ضعيفة جسدياً و تريد أن تتجه غرباً للمنزل، لكن الرحلة سوف تأخذ منها أيام أو أسابيع و محال أن تصمد لوحدها إلا مع شخص قوي جداً، و هنا يأتي دور مونكي، لكن مونكي ليس من النوع الذي يساعد الغرباء، لكن ماذا لو أجبرته تريب على ذلك! باستخدام سلاح العبودية، سلاح ذو حدين، الحد الأول هو أستعباد أو لنقول السيطرة على الشخص، تضع أوامر أو تأمر الشخص بشيء في الحال، تضع فيه برمجة معينة، السلاح هو خوذة فولاذية، حتى تستطيع تفعيل الخوذة يجب عليك وضعها على رأس الشخص الذي تريد أن تستعبده، و بطريقة ما لنقول أن تريب وبشكل محظوظ تمكنت من وضع هذه الخوذة على رأس مونكي و هو مغماً عليه، مونكي ينهض ليجد الخوذة ولن يتقبلها بصدر رحب لكن تريب تقول له كلمات بسيطة، لو أنا مت، فسوف تمت أنت! هذه هي البرمجة التي وضعتها تريب في الخوذة، بجانب ذلك تستطيع أن توجه له أوامر مثل الابتعاد عنها، أو عدم الابتعاد. تطلب تريب في النهاية طلب من مونكي و هو أخذها للغرب، للمنزل.[2]

مراجع[عدل]