المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إنفا مولا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2009)


إنفا مولا
Inva Mula
صورة معبرة عن إنفا مولا
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة إنفا مولا تشاكو
Inva Mulla Tchako
الميلاد 1963
تيرانا
الجنسية تيرانا, ألبانيا
الحياة الفنية
النوع أوبرا، البوب الأوبرالي.
نوع الصوت سوبرانو
المهنة مغنية، ممثلة.
سنوات النشاط 1987 - الآن
المواقع
الموقع الموقع الرسمي

إنفا مولا (بالألبانية:Inva Mula) (مواليد 1963) مغنية سوبرانو أوبرالية ولدت في تيرانا، ألبانيا لأسرة فنية، حيث بدأت دراسة الموسيقى في سن مبكرة. والدها هو أفني مولا (مواليد 1928) الموسيقي والمغن الألباني المولود في دجياكوفا في كوسوفو وهي متزوجة من الموسيقي بيرو تشاكو.

قالب:ترتيب افتراضي:== المهنة == في العام 1982 ربحت جائزة مسابقة الكانتانتي ديالبانيا "Cantante d'Albania" في تيرانا، وفي 1988 فازت بمسابقة جورج اينيسكو في بوخارست. وفي 1992 فازت بمسابقة "الفراشة" في برشلونة. كما حصلت على جائزة أول دورة في المسابقة التي أسسها بالاثيدو دومينغو والتي تحمل اسم أوبراليا، مسابقة الأوبرا العالمية التي تأسست في العام 1993.

قدمت لاحقا العديد من الحفلات في أوبرا الباستيل في باريس، كذلك مع اليوروبيليا "Europalia" في بروكسل. في 1996 قدمت أوبرا ميديا "Médée" من ألحان لويدجي تشيروبيني.

ولعل أشهر غناء لمولا بث عبر السينما الغربية كان أداؤها في دور "ديفا" في فيلم العنصر الخامس "The Fifth Element" الذي عرض في 1997 من إخراج لوك بيسون حيث قدمت أداء موسيقي أوبرالي في الفيلم.

وصلات خارجية[عدل]