هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إنهم لا يهتمون بنا (أغنية منفردة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)
إنهم لا يهتمون بنا
They Don't Care About Us
"إنهم لا يهتمون بنا  They Don't Care About Us" الغلاف
أغنية مايكل جاكسون
من ألبوم هيستوري
الإصدار 31 مارس 1996
الشكل أسطوانة منفردة،12"
التسجيل 1994 - إلى يونيو 1995

23 يونيو 1995 (أعيد تسجيلها)

النوع بوب روك
اللغة الإنجليزية
المدة 4:44
الماركة إبك
كتابة مايكل جاكسون
إنتاج مايكل جاكسون
مايكل جاكسون تسلسل زمني
أصرخ/الطفولة إنهم لا يهتمون بنا غريب في موسكو

إنهم لا يهتمون بنا (بالإنجليزية: They Don't Care About Us) و هي رابع أغنية منفردة من ألبوم مايكل جاكسون و هو ألبوم هيستوري : الماضي ، الحاضر و المستقبل الكتاب الأول و أصدرت في 31 من مارس عام 1996 و تم تسجيلها في 1995.

الجدل و الخلاف حول الكلمات و المعاني المهينة لليهود[عدل]

في 15 يونيو 1995 ، قبل إصدار الألبوم بيوم واحد فقط ، زعمت مجلة نيويورك تايمز أن الأغنية احتوت على مضمون عنصري و معادي للسامية و اليهود.لفت هذا الأمر الإنتباه لكلمات الأغنية و هي "Jew , sue me , everybody do me /Kick me , kike me , don't you black or white me" و بالعربية "عاملني بحقارة اليهود ، حاكمني ، الكل يفعل هذا بي / أركلني ، عاملني بحقارة اليهود ، و لن تعاملني بمبدأ الأبيض و الأسود" و تم تصنيف الكلمات كإسلوب ذم لليهود.و رد مباشرة جاكسون لهذا النشر قائلا "فكرة أن هذه الكلمات ترى مثيرة للكراهية هي مقلقة و محيرة لي.الأغنية في الحقيقة هي عن ألم التحيز و الكراهية و هي وسيلة للفت الإنتباه لقضايا سياسية و إجتماعية.أنا صوت المتهم زوراً و المعتدي عليه.أنا صوت كل شخص.أنا اليهودي ، أنا الرجل الأسود ، أنا الرجل الأبيض.أنا لست الشخص الذي يعتدي.الأغنية عن الظلمات للمظلومين و كيف يلفقهم النظام بالتهم."[1]

مصادر[عدل]