يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

إيافيالايوكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Crystal Clear app kedit.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (يوليو 2017)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

ايافيالايوكل أو إيافياتلايوكتل (بالغة آيسلندية Eyjafjallajökul) (ترجمتها من الآيسلندية هي مثلجة آيسلندا) وهو واحد من أصغر الجبال الجليدية في آيسلندا. يقع إلى الشمال من سكوجار Skógar وإلى الغرب من النهر الجليدي الأكبر Mýrdalsjökull.

ثوران ايافيالايوكل في الأعوام 1821-1823 م[عدل]

ثوران عام 2010 م[عدل]

ثورة البركان في 25 مارس 2010.

سلسلة من الأحداث البركانية الكبرى وقعت في ايافيالايوكل Eyjafjallajökull في آيسلندا في عام 2010. بدأ النشاط الزلزالي في نهاية عام 2009، وأدى إلى ثوران البركان يوم 20 مارس 2010. وقد حدث ثوران في وقت لاحق من 14 أبريل 2010 على نطاق أوسع من الثوران الأول أدى إلى تعطيل السفر الجوي في أوروبا في الفترة من 15 نيسان/أبريل، وتعطيل خطط السفر لملايين من الركاب .

اقرأ أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

Flag of Iceland.svg
هذه بذرة مقالة عن كاتب آيسلندي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.