إيتشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

إيتشي (باليابانية: エッチ بالروماجي: Etchi) كلمة يابانية تعني "مثير" و"بذيء"، أو "مشاغب" عندما تستخدم كصفة، عادة كلمة إيتشي تصف الأنمي والمانغا التي تحتوي على اللقطات غير المحتشمة كظهور الفتيات بملابس ضيقة أو شبه عارية لكن لا تحتوي على مقاطع جنسية.[1][2]

أصل الكلمة واستخدامها في اليابان[عدل]

الترجمة الصحيحة لكلمة (ッ チ チ) في تدوين هيبورن هو " إتشي" [3] ومع ذلك، فإنه مكتوب عادة باسم " إشي" في كلمة "هنتاي" ( 態 態 ) كانجي الأول "الدجاجة" يشير إلى الغرابة، والثاني كانجي "تاي" يشير إلى حالة أو حالة "هنتاي"، أدخلت في فترة ميجي كمصطلح لتغيير الشكل أو التحول في العلوم وعلم النفس.

في هذا السياق، كان يستخدم للإشارة إلى اضطرابات مثل الهستيريا أو لوصف خوارق الظواهر مثل التنويم المغناطيسي أو التخاطر، [4] ببطء توسع المعنى حتى كان له معنى غير قياسي.

في 1910s، كان يستخدم في علم الجنس في التعبير مركب "هنتاي سيوكو" ( 態 性欲 性欲 ، رغبة جنسية غير طبيعية) [5] وأصبحت شعبية في نظرية الانحراف الجنسي ( هنتاي سيوكو رون )، التي نشرتها إيجي هابوتو وجون سوادا في عام 1915 [6][7]

 في عشرينيات القرن العشرين، تناول العديد من المنشورات الرغبات الجنسية المنحرفة وحركة إيرو غورو نانسينسو، ماتسوزاوا يطلق عليه فترة تتميز ب "طفرة هنتاي." [8] في الثلاثينات، أصبحت الرقابة أكثر شيوعا مما أدى إلى نشر عدد أقل من الكتب حول هذا الموضوع.[9]

بعد الحرب العالمية الثانية، في 1950s، تم تجديد الاهتمام لهنتاي، والناس في بعض الأحيان تشير إلى ذلك فقط من قبل أول حرف الإنجليزية (H).

"إتشي" هو مرادف ل إياراشي ( ら し い い ، قذر أو مثير للاشمئزاز) أو سوكيبي ( け べ べ)، بدأت كلمة "إتشي" للتفرع وتفترض دلالات جديدة، في الستينات، بدأ إتشي يستخدمه الشباب للإشارة إلى الجنس بشكل عام، وبحلول الثمانينيات من القرن العشرين، كان يستخدم في تعريف الجنس كما هو الحال في العبارة "إيتشي سورو" (لممارسة الجنس).[4][10][11] وغالبا ما تستخدم مصطلحات جديدة مثل سيكوسو للإشارة إلى الجنس، بالإضافة إلى مصطلح " إشي" يستخدم إشي الآن كمؤهل لأي شيء يتعلق المحتوى المثيرة أو الإباحية.

معناها الدقيق يختلف مع السياق، ولكن بشكل عام، هو الأكثر مماثلة لكلمة "مطيع" (عندما تستخدم كصفة)، تميل وسائل الإعلام اليابانية إلى استخدام كلمات أخرى، مثل أو مانغا ( ロ ロ )، المانجا الكبار ( ダ ル ト ト )، أو أنيمي / المانجا للأشخاص أكثر من 18 عاما ( 18 ア ニ メ メ ، 18 禁 ). كما تستخدم البادئة "-H" أحيانا للإشارة إلى الأنواع الإباحية، على سبيل المثال. -H أنيم، -H مانغا، إلخ.

الاستخدام الغربي[عدل]

أنماط نموذجية[عدل]

يوجد العديد من العناصر التي تجعل العمل يُصنف على أنه إيتشي، ولكن ينبغي تكرر هذه العناصر المتواجدة في العمل عدداً غالباً من المرات (مثلما أن تتكر في جميع حلقات السلسلة). وتُستخدم تقنيات مختلفة بالنسبة للمشاهد المرئية بغية إظهار مشاهد جنسية ويتم ذلك عادةً من خلال إظهار أجزاء من أجسام الشخصيات الإناث مثل المؤخرة أو الثديين. وتكون بعض هذه الأنماط متكررة مثل مشاهد الاستحمام أو الأونسن أو الاقتتال والتي تتمزق فيها ثياب الشخصيات. ويعد تخيل الشخصيات من السبل الشائعة لإظهار النزوات الجنسية بالإضافة إلى مشاهد التحول إلى فتيات ساحرات. وفي نهاية المطاف يستطيع المبتكرون والمنتجون اتباع أي وسيلة لإظهار الشخصيات بمشاهد عارية بصورة جزئية أو على نحوٍ كامل.

المراجع[عدل]

  1. ^ Robin E. Brenner: Understanding manga and anime. Libraries Unlimited, 2007, (ردمك 978-1-59158-332-5), p. 89.
  2. ^ Ask John: Why Do Americans Hate Harem Anime?. animenation.net. May 20. 2005. Note: fan service and ecchi refer to similar concepts. نسخة محفوظة 04 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ After the sources of the article نظام هيبورن. In Hepburn, the تسو (كانا) (っ, small tsu) is romanized t before ch.
  4. أ ب Hikaru، Saitō (2004). Hentai—H. Sei no yōgoshū (الطبعة Kansai seiyoku kenkyūkai). Kōdansha gendaishinsho. صفحات 45–58. 
  5. ^ Robertson، Jennifer (1991). Gender and the State in Japan. Theatrical Resistance, Theatres of Restraint: The Takarazuka Revue and the "State Theatre" Movement in Japan. Vol. 64. The George Washington University Institute for Ethnographic Research. 
  6. ^ Robertson، Jennifer (1999). Dying to Tell: Sexuality and Suicide in Imperial Japan. Vol.25. The University of Chicago Press. صفحة 21. 
  7. ^ Reichert، Jim. Deviance and Social Darwinism in Edogawa Ranpo's Erotic-Grotesque Thriller "Kotō no oni". Journal of Japanese Studies. Vol. 27. The Society for Japanese Studies. صفحة 128. 
  8. ^ Goichi Matsuzawa (1997). Meiji, Taishō, Shōwa, kindai fūzoku shuppan no rekishi, Ero no hon. Tokyo. Wani no ana. p. 55
  9. ^ Sabine Frühstück (2003). Colonizing Sex: Sexology and Social Control in Modern Japan. University of California Press. (ردمك 0-520-23548-7). p. 15
  10. ^ Mark McLelland (2006). "A Short History of 'Hentai'قالب:-". In: Intersections: Gender, History and Culture in the Asian Context. Vol. 12.
  11. ^ Cunningham، Phillip J. (1995). Zakennayo!. Penguin Group. صفحة 30.