يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إيتوان شردلو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2019)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يونيو 2018)

إيتوان شردلو (أو Etaoin shrdlu) هي عبارة مشهورة جداً لا معنى لها تظهر في بعض الأحيان أثناء الطباعة على طابعات المنضدة السطرية الساخنة والسبب في ذلك هو عدم وجود مفتاح فراغ أو حذف في المنضدة السطرية...

تم ترتيب الحروف على لوحات مفاتيح آلة الصب النوع (مثل Linotype و Intertype) بتردد الحروف، لذلك كانت e-t-a-o-i-n-s-h-r-d-l-u مفاتيح صغيرة في أول عموديين على الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح. عندما ارتكب

المشغلون خطأ في التأليف، كانوا في الغالب ينهون الخط عن طريق تشغيل إصبع أسفل أول عمودين من لوحة المفاتيح ثم البدء من جديد. في بعض الأحيان يتم التغاضي عن الخط المعيب من النوع المعدني الساخن وطباعته عن طريق الخطأ.


Globe of letters.svg
هذه بذرة مقالة عن لغة أو حروفها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.