تسليم الأسلحة النووية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أطلقت النار على برج يبلغ طوله 23 كيلو طن يدعى بادجر في 18 أبريل 1953 في موقع اختبار نيفادا ، كجزء من اختبار عملية
اختبار كرة النار في وقت مبكر
إختبار ابشوت (film)

تسليم الأسلحة النووية هي التقنية والأنظمة المستخدمة لوضع سلاح نووي في موضع التفجير[1] أو بالقرب من هدفه حيث تم تطوير عدة طرق لتنفيذ هذه المهمة[2].

نبذة[عدل]

تستخدم الأسلحة النووية الاستراتيجية في المقام الأول كجزء من عقيدة الردع عن طريق تهديد أهداف كبيرة مثل المدن[3]. تعرف الأسلحة المقصود استخدامها في المناورات العسكرية محدودة مثل:

  • تدمير أهداف عسكرية
  • الاتصالات
  • أهداف بنية أساسية بالأسلحة النووية التكتيكية

القنابل التي دمرت هيروشيما وناغازاكي في عام 1945 كانت أضعف من العديد من الأسلحة التكتيكية اليوم ومع ذلك فقد حققت التأثير المطلوب عند استخدامها استراتيجيا[4].

ثالوث نووي[عدل]

مثال مرئي للأقمار الصناعية مكونة من 24 قناة مع دوران الأرض. لاحظ كيف يتغير عدد الأقمار الصناعية المرئية من نقطة معينة على سطح الأرض ، في هذا المثال عند 45 درجة شمالا ومع مرور الوقت.[5][6][7]

يشير الثالوث النووي إلى ترسانة نووية استراتيجية تتكون من ثلاثة مكونات وهي:

الغرض من امتلاك القدرة النووية ثلاثية الفروع هو التقليل بشكل كبير من إمكانية قيام العدو بتدمير جميع القوى النووية للدولة في هجوم الضربة الأولى وهذا بدوره يضمن تهديد موثوق بضربة ثانية وبالتالي يزيد من الردع النووي للدولة[8].

مراجع[عدل]

  1. ^ Office for the Deputy Assistant to the Secretary of Defense for Nuclear Matters. "Nuclear Stockpile". US Department of Defense. Archived from the original on 2010-05-10. Retrieved 2010-10-08.
  2. ^ Estimated Minimum Incurred Costs of U.S. Nuclear Weapons Programs, 1940–1996, Brookings Institution, archived from the original on 2008-11-21.
  3. ^ "Titan", Military launch program, FAS, The Titan II ICBM was converted into the Titan/Gemini space launch vehicle (SLV) by man-rating critical systems. It served as a significant stepping stone in the evolution of the US manned spaceflight program using expendable launch vehicles, culminating in the Apollo program. Twelve successful Gemini launches occurred between April 1964 and November 1966.
  4. ^ Honkova, Jana (Apr 13, 2013). "Current Developments in Russia's Ballistic Missile Defense" (PDF). George C. Marshall Institute. Archived from the original (PDF) on 2014-04-26.
  5. ^ "Counterforce issues for the US strategic nuclear forces" (PDF). CBO. 1978. 
  6. ^ Forden، Geoffrey. "Strategic uses for China's Bei Dou satellite system" (PDF). MIT. 
  7. ^ Scott، Logan. "Circular Error Probable (CEP) mathematics". Earth link. 
  8. ^ Wade, Mark. "SECOR Chronology". Encyclopedia Astronautica. Astronautix. Archived from the original on January 16, 2010. Retrieved January 19, 2010.