إيفا جرين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-scales.svg
هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ لتفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (سبتمبر 2015)
ايفا جرن
صورة معبرة عن إيفا جرين
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة ايفا جايل جرن
الميلاد 5 يوليو 1980 (العمر 35 سنة)
باريس، فرنسا
الجنسية Flag of France.svg فرنسا تعديل القيمة في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ملحنة، وممثلة تعديل القيمة في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحة الممثل على IMDB  تعديل القيمة في ويكي بيانات


ايفا جرن مواليد 5 يوليو، 1980 هي ممثلة فرنسية يهودية، ترعرعت في باريس وتعيش جزئيا في لندن. فازت بجائزة «النجمة الصاعدة» في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون البافتا 2007[1] ، شاركت إيفا الممثل جوني ديب في بطولة فيلم الظلال الداكنة للمخرج تيم بيرتون الذي صدر عام 2012.

المراحل المبكره[عدل]

ولدت ايفا جايل جرن في باريس، فرنسا في 5 تموز، 1980، ابنه الممثلة الفرنسية مارلين جوبير marlène jobert النجمة المعروفة [2] وطبيب الاسنان السويدي والتر جرن. عمتها الممثلة السويديه - الفرنسية ماريكا جرن

والدتها مارلين جوبير من مواليد الجزائر، وهي ممثلة متقاعدة امتهنت كتابة روايات للاطفال[3].. ايفا جرن لها اخت توأم غير متطابق، اسمها "جوي". شعر ايفا جرن هو أشقر طبيعي ؛ لكنها صبغت شعرها أسود خلال سنوات المراهقه. غادرت ايفا المدرسة الفرنسية في عمر الـ 17 والتحقت بمدرسة إنجليزية في رامسغيت

حالمون[عدل]

اكتشف برناردو برتولوتشي ايفا جرن في عام 2002، وجدها " جميلة حتى أنها بذيئة".. وقبلت ايفا جرن الدعوة التي وجهها برناردو برتولوتشي إلى نجمة في فيلم الحالمون (2003)، على الرغم من اعتراضات والديها الأولية بسبب مشكلة ماريا شنايدر بعد تصوير فيلم برتولوتشي التانجو الاخير في باريس ،رافقت (التانجو الأخير) ضجة إلى حد اتهامه بالاباحية، ومنعه، ومحاكمة مخرجه [4].

حالمون يدور حول أخ وأخت فرنسيين تربطهما علاقة صداقة مع شاب أمريكي خلال أحداث الشغب التي قام بها الطلبة الفرنسيون في باريس عام 1968. تؤدي ايفا جرن مشاهد عارية واسعة النطاق في فيلم الحالمون، والتي رأتها طبيعيه عندما قامت بها، على الرغم من انها أحرجت عندما شاهدت عائلتها الفيلم.

مملكة السماء[عدل]

لعبت ايفا جرن دور الأميرة سيبيلا من القدس في فيلم مملكة السماء للمخرج السير ريدلي سكوت ،هذا الفيلم يطرح رؤيا موضوعية حول الحملات الصليبية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر والتي جرت أهم أحداثها والمعارك الفاصلة فيها على الأراضي السورية، كما يطرح مفهوم الحوار ومبدأ تحرير الأرض المحتلة من القوى الأجنبية بدون أن يكون هذا التحرير عنفا أو ارهابا بل مواقف بطولية ووقفة عز[5].

جيمس بوند[عدل]

دانييل كرايغ (جيمس بوند)) مع ايفا جرن فلم بوند "كازينو رويال"

ايفا جرن رابع ممثلة فرنسية تضطلع بدور في أحد أفلام سلسلة جيمس بوند بعد كلودين أوجيه وكارولين بوكيه وصوفي مارسو[3] اختيرت، لتجسيد دور البطولة "فيسبير ليند" في فيلم كازينو رويال وهو الفيلم الحادي والعشرون في سلسلة أفلام جيمس بوند. شكلت شخصية إيفا غرين الموظفة في الخزانة البريطانية المكلفة السهر على الاموال التي سيستخدمها بوند في مواجهته مع غريمه حياة وحركة مميزة في كازينو رويال، فنالت رضا الكثير من النقاد[6]، وحصلت ايفا غرين جائزة اختيار الجمهور كأفضل ممثلة صاعدة عن دورها في فيلم «كازينو رويال» في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون البافتا 2007[7].

الظلال الداكنة[عدل]

ظهرت ايفا جرين مع الممثل جوني ديب في فيلم الظلال الداكنة الذي صدر عام 2012. أخرج الفيلم المخرج تيم بيرتون ، و الفيلم من بطولة جوني ديب و ايفا جرين و هيلينا بونام كارتر و ميشيل فايفر و جوني لي ميلر و جاكى ايرل هالى و بيلا هيثكوت و كلوي جريس موريتز و كريستوفر لي و أليس كوبر و غيرهم. و قدمت جرين أداءً عظيماً في الفيلم أحبه النقاد و الجمهور. كما عبرت جرين عن سعادتها البالغة للعمل مع تيم بيرتون و جوني ديب. كما عبرت عن إعجابها الشديد بالأسطورة جوني ديب ووصفته بحرباء هوليوود و أنه واحد من الممثلين العظماء الذين تسعي للعمل معهم. كما عبر ديب عن إعجابه بموهبتها الرائعة. ذكرت جرين أنها كانت تستفيد من ميشيل فايفر و هيلينا بونام كارتر كثيراً أثناء تصوير المشاهد ، و أنها كانت تشعر أن ديب و بيرتون كالأخين ، و أنها أحبت دورها بشكل كبير و حاولت أن تتقنه بشتي الطرق. و بالفعل أتقنته و قدمت أداءً قوياً و فريداً من نوعه. تلعب جرين دور أنجليك بوشارد التي تدخل في صراعٍ كبير مع بارناباس كولينز (جوني ديب) طوال الفيلم ، و يظهر الفيلم في شكلٍ يشمله الفانتازيا و الرعب و الكوميديا السوداء. ترشح الفيلم لجائزة اختيار الجمهور ، و جائزة أفضل فيلم رعب ، و جائزة أكاديمية أفلام الخيال العلمي و الفانتازيا و الرعب ، و الجائزة البريطانية لأفضل تصوير سينمائي. فاز الفيلم بجائزة نقاد موسيقي الأفلام ، و جائزة ال بي أم أي ، وغيرها من الترشيحات و الجوائز العالمية. يمثل الفيلم العمل الثاني لميشيل فايفر مع تيم بيرتون ، و العمل السابع لهيلينا بونام كارتر مع تيم بيرتون ، و العمل الثامن لجوني ديب مع تيم بيرتون. فيلم رائع و إضافة رائعة لتاريخ كل من شارك فيه بما فيهم الممثلة الرائعة ايفا جرين.

حياتها الشخصية[عدل]

تعتبر ايفا جرين نفسها منطويه وقالت بخصوص هذا الأمر "عندما يجتمع الناس بى لأول مره يجدوني بارده جدا. فأنا أحب ان اترك مسافه لنفسى، واعتقد ان هذا هو السبب في انني احب التمثيل فانه يتيح لي ارتداء أقنعه عده". انتقلت إلى، لندن في منتصف - 2005، وقالت انها تفضل جو القرية - مثل حي لندن وهي تعيش وحدها، مشيرا بسخريه إلى بلدها في أوائل عام 2007، انها قد لا سيما نظام اللياقه، كما، "انا فرنسية وأنا كسوله، مما يعني أنني الدخان ولا امارس الرياضة "، وترى اتباع نظام غذائي أيضا مجهد. تفكر في نفسها كممثلة مجتمع دولي : وقالت انها تستطيع أن تتحدث كل من الفرنسية والانكليزيه بطلاقة، وكما تعلمت اليابانية فضلا عن اتقان اللكنة اميركية ، تعتبر ايفا جرن زائر حريص للمتاحف تتمتع الموسيقى، والافلام والاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكيه والموسيقى التصويريه عند الاعداد للأدوار ،وقالت انها تلعب البيانو.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]