هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

إيفا موسكويتز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إيفا موسكويتز
معلومات شخصية
الميلاد 4 مارس 1964 (العمر 54 سنة)
مدينة نيويورك
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحزب الحزب الديمقراطي الأمريكي  تعديل قيمة خاصية عضو في حزب سياسي (P102) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة جونز هوبكينز
جامعة بنسيلفانيا  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مؤرخة،  وسياسية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

تدير إيفا إس موسكويتز (مولودة في 4 مارس 1964) أكاديمية النجاح بهارلم (Harlem Success Academy)، وهي عضو سابق في مجلس مدينة نيويورك.

التعليم والتدريس والأسرة[عدل]

لقد تخرجت من مدرسة ستايفسنت الثانوية[1] ثم جامعة بنسلفانيا وحصلت على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة جونز هوبكينز.

وقامت بالتدريس في جامعة فاندربيلت وجامعة فيرجينيا وجامعة مدينة نيويورك.[2] وكانت مديرة برنامج القراءة والكتابة للأطفال رييد نت (ReadNet)[2] وكانت تقوم بتدريس برامج التربية المدنية في مدرسة بريب فور بريب (الإعداد للإعدادية) للأطفال الموهوبين في نيويورك.[3]

وتزوجت من إريك جرانيس، زميلها في مدرسة ستايفسنت، وأنجبا ثلاثة أطفال وهم: كلفر وديلون وهانا.

مدرسة أكاديمية النجاح المستقلة بهارلم[عدل]

هي المؤسس والمدير التنفيذي لشبكة مدارس النجاح المستقلة والمدارس المستقلة الخاصة بأكاديمية النجاح بهارلم. وتجمع طريقة إدارتها كلاً من خبرتها كمدرسة وخلفيتها كصاحبة منصب منتخبة، وهي تقيم علاقات سياسية[4] للعثور على المزيد من المواقع من أجل الأكاديميات، وليتم تزكيتها للحصول على التبرعات الإضافية الخاصة من أجل المدارس، ولتتمكن من مراسلة الآباء في مقاطعات المدارس لكي تعرض عليهم فرصة إلحاق أطفالهم بالمدارس.[5] وقد انتقلت لمسافة تبعد عن المدارس الثلاث بمقدار 10 دقائق سيرًا على الأقدام والتحق أحد أبنائها بأكاديمية النجاح بهارلم.[4]

الانتخابات[عدل]

لقد تم انتخابها في عام 1999 عن الحزب الديمقراطي المسجل كعضو في مجلس مدينة نيويورك عن الجانب الشرقي العلوي من مانهاتن. ومنذ عام 2002، شغلت منصب رئيسة لجنة مجلس التعليم. ونالت تغطية واسعة من أجل مواقفها المتعلقة بالتعليم وجلسات الاستماع التي عقدتها حول تعاقدات نقابة المعلمين.[2][4] كما اشتهرت بكونها مناصرة شرسة لقضية إصلاح التعليم.[2]

وفي عام 2005، تركت موسكويتز منصبها ودخلت سباق رئاسة ضاحية مانهاتن لكي تخلف سي فيرجينيا فيلدز، وظلت تؤكد على المسائل المرتبطة بالتعليم. وقد جمعت أموالاً أكثر من أي مرشح ديمقراطي، ولكنها جاءت في المرتبة الثانية بعد سكوت سترينجر. وقد قامت نقابة المعلمين بحملة انتخابية مكثفة لسترينجر ضد موسكويتز، بناء على جلسات الاستماع الخاصة بها حول تعاقدات المعلمين وغيرها من مشكلات التعليم. وتفيد تقارير صحيفة نيويورك تايمز "أن حزب الأسر العاملة (Working Families Party)، وهو حزب نقابي، قد تدخل في العديد من المنافسات التمهيدية للحزب الديمقراطي، لا سيما في المنافسة حامية الوطيس الخاصة برئاسة ضاحية مانهاتن. ومن الواضح أن المهمة كانت تتمثل في هزيمة إيفا موسكويتز، عضو مجلس المدينة التي لا تعتبر صديقة للنقابة".[6]

وقد أعلنت عن خططها للسعي من أجل الحصول على منصب سياسي في المستقبل، مشيرة إلى أنها قد تترشح في انتخابات عمدة مدينة نيويورك.[2][4]

مؤرخة[عدل]

لقد ألفت كتاب، نحن نثق في العلاج (In Therapy We Trust)،[7] وهو يركز على تاريخ العلاج النفسي في الثقافة الشعبية الأمريكية ودافعت عن الابتعاد عن العلاج المتمركز حول الذات ونحو تناول المشكلات الاجتماعية الأكبر ("يجب أن نظل حاسمين بشأن التداوي الذي يزيل الحلول الواقعية بسهولة من أجل المشكلات الاجتماعية الملحة".[8]).

كما قامت بإخراج وإنتاج فيلم وثائقي في عام (1997) عن دور المرأة في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية.[9]

المراجع[عدل]

  1. ^ Eva Moskowitz, City Council Member, by Jen Chung, in Gothamist (Jul. 26, 2005), as accessed Nov. 2, 2007. نسخة محفوظة 08 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. أ ب ت ث ج Taking on Unions, And Paying a Price, by Lizzy Ratner, in The N.Y. Observer, Dec. 7, 2003, as accessed Jan. 14, 2010. نسخة محفوظة 07 أغسطس 2008 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ HSA website > Who We Are (scroll down), as accessed Jan. 10, 2010. نسخة محفوظة 30 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  4. أ ب ت ث Charter School Chief Keeps a Hand in Politics, by Elissa Gootman, in N.Y. Times, Nov. 3 or 4, 2008, as accessed Jan. 10, 2010. نسخة محفوظة 05 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Eva Moskowitz Has Special Access to Schools Chancellor Klein - and Support Others Can Only Dream of, by Juan Gonzalez, in N.Y. Daily News, Feb. 25, 2010 as accessed Mar. 7, 2010, & ante.
  6. ^ The Meddling Parties, in N.Y. Times, Oct. 2, 2005, as accessed Jan. 14, 2010 (editorial). (This is an editorial, per "Eva+Moskowitz"+AND+"Scott+Stringer"+AND+"Working+Families"$&sgHitCountType=None&inPS=true&sort=DateDescend&searchType=BasicSearchForm&tabID=T004&prodId=SPN.SP01&searchId=R2&currentPosition=3&userGroupName=nysl_me_bpl_cent&docId=A136962930&docType=IAC Gale Group database, as accessed Jan. 15, 2010.) نسخة محفوظة 08 نوفمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ In Therapy We Trust: America's Obsession with Self-Fulfllment (Baltimore, Md.: Johns Hopkins University Press, 2001) (ISBN 0-8018-6403-8).
  8. ^ In Therapy We Trust, supra, p. 284 (Epilogue).
  9. ^ In Therapy We Trust, supra, dust jacket, rear flap.