إيفتشينكو بروغرس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Ivchenko-Progress ZMKB
ЗМКБ «Прогрес» ім. О.Г.Івченка
Ivchenko Progress logo.svg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
الجوائز
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
المنتجات
مسودات ومخططات تصميم
محركات الطائرات و العنفات الغازية
أهم الشخصيات
المالك
  • Ministry of Industrial Policy (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المؤسس
Aleksandr Ivchenko (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المدراء التنفيذيون
Aleksandr Ivchenko (en) ترجم
1945 - 1968

Vladimir Lotariev (en) ترجم
1968 - 1989

Fyodor Muravchenko (en) ترجم
1989 - 2010 عدل القيمة على Wikidata

إيفتشينكو بروغرس (Ivchenko-Progress ZMKB) (بالأوكرانية: Запорізьке машинобудівне конструкторське бюро «Прогрес» ім. О.Г.Івченка)‏، سابقاً مكتب تصميم تجريبي وإيفتشينكو لوتاريف Ivchenko Lotarev، مكتب تصميم يخلق مسودات وخطط لمحركات الطائرات في زاباروجيا، أوكرانيا. وتستخدم منتجاتها على نطاق واسع في كل من الطائرات المدنية والعسكرية، وعلى الأخص توبوليف، ميل وياكوفليف أنتونوف، بيريف، إليوشن، توبوليف، ميل موسكو وياكوفليف. يعمل مكتب التصميم بشكل وثيق مع موتور سيش الذي يقع أيضًا في زاباروجيا وينتج تلك المحركات.

كما استخدمت (PZL-Mielec) محرك تقدم في واحدة من صناعاتهم. وكلاهما أكبر طائرة في العالم، فإن طائرة أنتونوف أن-225 وأكبر مروحية، طراز ميل مي-26، تعملان بمحركات (لوتاريف).

يدار المكتب من قبل شركة الصناعات الدفاعية الأوكرانية ووزارة السياسة الصناعية.

التاريخ[عدل]

شاركت الشركة لمدة 60 عامًا في تصميم المحركات لتزويد الطائرات والمروحيات بمختلف أنواعها، كما تصمم محركات ومعدات خاصة للتطبيقات الصناعية.[4]

ثلاثة من المصممين البارزين قادوا التطور خلال تلك الفترة:[5]

في البداية، صمم الجنرال أوليكساندر ايفتشينكو محركات المكبس. وكانت تلك المحركات تبدا بتسمية (AI). و في عام 1953، بدأ العمل على المحرك التوربيني الأول (TS-12). ومنذ بداية الستينيات من القرن الماضي، قامت الشركة بتطوير محركات التوربينات الغازية. وفي عام 1971، وتحت إدارة فولوديمير لوتاريف، طورت الشركة أول محرك توربيني سوفياتي عالي التجاوز، وهو محرك لوتاريف دي-36.

هذه المكتب التصميمي يعروف الآن باسم "إيفتشينكو بروغرس" (Ivchenko-Progress ZMKB) ومقرها في أوكرانيا. ويتم تشغيل محركاتها بنجاح من قبل العديد من شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك فولغا دنيبر وخطوط أنتونوف وإينميكس وخطوط بوليت.

في يناير 2015، أعلنت شركة دايموند أيركرافت أوف نمسا، عن أول رحلة لطائرة من نوع دايموند DA50-JP7 تعمل بمحرك توربيني من نوع (AI-450S ) بقوة 465 حصان تم تطويره بواسطة موتور سيش (Motor Sich JSC) الأوكرانية وإيفتشينكو بروغرس.[6]

الإنتاج[عدل]

من المعروف أن التقليد السوفييتي، يُبقى التصميم منفصلاً عن الإنتاج. العديد من تصاميم المكتب كانت أو أنتجت في موتور سيش، الواقع مقرها في مطار زاباروجيا الدولي.

العقارات ذات الصلة[عدل]

زابوروجييه أوبلاست[عدل]

  • Sanatorium "Slavutych" في Andriivka (Mykhailivka rural بلدية, Vilnyansk Raion)
  • منتجع شاطئ "بيرل" قرب بريمورسك

المنتجات[عدل]

Turbofans[عدل]

High-bypass turbofans[عدل]

Propfans[عدل]

Turboprops[عدل]

توربوشافتس[عدل]

توربو جيتس[عدل]

محركات ترددية[عدل]

مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]