إيمان العاصي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إيمان العاصي
معلومات شخصية
اسم الولادة إيمان عبد العظيم معز محمد
الميلاد 28 أغسطس 1985 (العمر 37 سنة)
القاهرة، مصر
الجنسية  مصر
أسماء أخرى أميرة الدراما
الديانة الإسلام
الزوج نبيل سمير (زواج 2010 - انفصال 2010 )
الأولاد ريتاج نبيل
والدان عبد العظيم معز محمد - ماجدة عباس
الحياة العملية
المهنة ممثلة،  وممثلة أفلام  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2003 - حتى الآن
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

إيمان العاصي (28 أغسطس 1985 -)، ممثلة مصرية.

عن حياتها[عدل]

ممثلة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة، درست إدارة الأعمال

مشوارها الفني[عدل]

ممثلة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة، درست إدارة الأعمال، بداية عملها بالفن جاءت بالصدفة عندما ذهبت لأخذ مجموعة صور لها وحين انتهي المصور من تصويرها، طلب منها أن ينشـر إحدى الصور في أحد المجلات النسائية ووافقت ونشرت الصورة في المجلة شاهدها المخرج «خالد بهجت» علي غلاف المجلة ورشحها لقيام بدور ابنه الفنانة رغدة في مسلسل (امس لا يموت) عام 2003 وجاء الترشيح بسبب التشابه بينهما، إلى أن جاء ترشيحها مرة أخرى في عام 2005 من جانب المخرج هيثم حقي لمسلسل أحلام في البوابة مع الفنانة سميرة أحمد، إلى أن جاءت الفرصة الحقيقة لها عندما رشحتها المخرجة «رباب حسين» لمسلسل «حضرة المتهم أبي» أمام الفنان «نور الشريف» وعلي الرغم من انشغال «إيمان» في هذه المرحلة إلا أن إصرار المخرجة «رباب حسين» عليها فإنتظرتها حين تنهي جميع أعمالها لاقتناع المخرجة بها، وشاركت أيضا في عدد من الأعمال الدرامية منها «رجل وإمرأتان» مع الفنان فاروق الفيشاوى والفنانة دلال عبد العزيز، و «دعوة فرح» مع الفنانة سميرة احمد والفنان عزت العلايلي، «حق مشروع» مع الفنانة عبلة كامل والفنان حسين فهمى... إلى ان جاء ترشيحها للقيام باول بطوله لها في مسلسل «حب لا يموت» مع الفنان محمد رياض والفنان احمد راتب ومن بعدها شاركت في بطولة عدد من الأعمال الدرامية منها (السبع بنات – قانون عمر – لمس اكتاف _ مملكة ابليس «الحساب يجمع» مع الفنانة يسرا... لقبها الجمهور بـ «أميرة الدراما» [1][2] كما شاركت في بطولة عدد من الأعمال السينمائية منها (مسجون ترانزيت – مقلب حرامية – حماتي بتحبني – الخلبوص – باباراتزى.. وشاركت أيضا في بطولة المسلسلات الاذاعية (قلقاسة في وكالة ناسا، لا سحر ولا شعوذا)

حياتها الأسرية[عدل]

في بداية عام 2010 تزوجت «إيمان العاصي» من رجل الأعمال «نبيل سمير زانوسي» ونفصلت عنه الانفصال في نفس العام ا[3] أنجبت منه ابنتها الوحيدة «ريتاج»

أعمالها[عدل]

الأفلام[عدل]

المسلسلات[عدل]

المسلسلات الإذاعية[عدل]

  • 2009: قلقاسة في وكالة ناسا
  • 2017: لا سحر ولا شعوذة

برامج[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ الوفد. "أميرة الدراما إيمان العاصي: أستعد لمسلسلات جديدة ومتنوعة للدخول في سباق الدراما الرمضانية". الوفد. مؤرشف من الأصل في 2021-11-15. اطلع عليه بتاريخ 2021-11-15.
  2. ^ Musa، Developed By Heba (الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 02:56 م). "أميرة الدراما «إيمان العاصي» في إطلالة ملكية رمضان 2020". بوابة اخبار اليوم. مؤرشف من الأصل في 4 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 2021-11-15. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  3. ^ طلاق إيمان العاصى من زوجها نبيل زانونسى، جريدة اليوم السابع، دخل في 20 فبراير 2014 نسخة محفوظة 26 فبراير 2014 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]