انتقل إلى المحتوى

إيميل هنريوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إيميل هنريوت
(بالفرنسية: Émile Henriot)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 2 يوليو 1885(1885-07-02)
بِزَنصُون  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 1 فبراير 1961 (75 سنة)
أوكل  [لغات أخرى][1]  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
مواطنة فرنسا
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة باريس
المدرسة العليا للأساتذة  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
مشرف الدكتوراه ماري كوري  تعديل قيمة خاصية (P184) في ويكي بيانات
المهنة كيميائي
اللغات الفرنسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة بروكسل الحرة  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الأولى  تعديل قيمة خاصية (P607) في ويكي بيانات

إيميل هنريوت (بالفرنسية: Émile Henriot)‏ (ولد 2 يوليو 1885 وتوفي في 1 فبراير 1961 في بلجيكا) كيميائي فرنسي معروف عن إثباته وجود نشاط إشعاعي للبوتاسيوم والروبيديوم في حالتهما الطبيعية.

في عام 1912، حصل على الدكتوراه في الفيزياء في جامعة السوربون تحت رئاسة ماري كوري. وقام بأبحاث و أساليب لتوليد سرعات زاوية عالية للغاية ، ووجد أنه إذا متمركزة بشكل صحيح، الطائرات الهوائية ممكن أن تصل سرعات عالية جدا. تم استخدام هذه التقنية في وقت لاحق لبناء نابذة فائقة السرعة.

كان إيميل هنريوت رائد في دراسة المجهر الإلكتروني. درس أيضا انكسار الانكسار المزدوج والاهتزازات الجزيئية. عُين مراسلا ل الأكاديمية الفرنسية للعلوم في 24 مارس ، 1947 في قسم الفيزياء العامة كما شارك إيميل هنريوت في مؤتمر سولفاي الخامس للفيزياء سنة 1927

أوغوست بيكاردإيميل هنريوتبول إهرنفستإدوارد هرتزنتيوفيل دو دوندرإرفين شرودنغريولس-إيميل فيرشافتفولفغانغ باوليفيرنر هايزنبيرغرالف فاولرليون برويونبيتر ديبايمارتن كنودسنوليم لورنس براغهندريك أنتوني كرامرزبول ديراكآرثر كومبتونلويس دي برويماكس بورننيلس بورإرفينغ لانغمويرماكس بلانكماري كوريهندريك أنتون لورنتسألبرت أينشتاينبول لانجفانتشارلز أوجين غايتشارلز ويلسونأوين ريتشاردسون
المشاركون في مؤتمر سولفاي الخامس للفيزياء سنة 1927
انقر على وجه كل عالم للمزيد
الصف الخلفي (من اليسار إلى اليمين): أوغوست بيكارد، إيميل هنريوت، بول إهرنفست، إدوارد هرتزن، تيوفيل دو دوندر، إروين شرودنغر، يولس-إيميل فيرشافت، فولفغانغ باولي، فيرنر هايزنبيرغ، رالف فاولر، ليون برويون.
الصف في الوسط (من اليسار إلى اليمين):بيتر ديباي، مارتن كنودسن، وليم لورنس براغ، هندريك أنتوني كرامرز، بول ديراك، آرثر كومبتون، لويس دي بروي، ماكس بورن، نيلز بور.
الصف الأمامي (من اليسار إلى اليمين):إرفينغ لانغموير، ماكس بلانك، ماري كوري، هندريك أنتون لورنتس، ألبرت أينشتاين، بول لانجفان، تشارلز أوجين غاي، تشارلز ويلسون، أوين ريتشاردسون.


مراجع[عدل]

  1. ^ https://memoirevive.besancon.fr/ark:/48565/79h3vtq01jrk/645b2225-60e0-42c9-831d-9e9fa84009dd. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)

انظر أيضا[عدل]