هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ابتكار منتجات وخدمات جديدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

ابتكار منتجات و خدمات جديدة Entreship تعرف بالعمل المرتبط بخلق منتجات و خدمات جديدة تولد في نهاية المطاف قيمة. إنها عملية منهجية و متكيفة تسعى إلى إنشاء استراتيجية و قيمة اقتصادية جديدة من خلال التعاون مع جميع الاطراف المرتبطة بالعملية للاستفادة من المعرفة والخبرة ، بناء على الطموح و الفضول لاكتشاف وتطبيق مفاهيم جديدة. هناك أربع خطوات رئيسية في العملية:

  • استكشافات متواصلة لاحتياجات العملاء و حلول المزودين ذات الصلة.
  • وجود قابلية ثقافية لتجاوز قيود الحدود الغامضة و حيث المصالح التقنية و الاجتماعية و السوقية والاقتصادية تتلاقى أو تأخذ شكل جديد.
  • وجود نهج منضبط لإقامة مفاهيم لنموذج العمل , و القيمة المقدمة و توفر الموارد و تقييم للمخاطر و استراتيجيات التنمية و التكيف.
  • اهتمام إداري مركز لتخطيط التقدم مع وضع المؤشرات لذلك؛ إدارة و رقابة مركزة .[1]

ابتكار منتجات و خدمات جديدة تعكس جهود الأفراد والفرق في تطوير منتجات جديدة ، نماذج الأعمال و الخدمات. في كثير من الأحيان، تتجاوز السلوكيات والآليات المبتكرة مؤسس المشروع إلى شركاء خارجيين. و هؤلاء الشركاء يشاركوا أفكارهم وكذلك المخاطر المتوقعة وخطط العمل المؤدية إلى تخطيط مشروع جديد وتنميته.

هناك أرضيتين رئيسيتين تشكل مجالات العمل الرئيسية في هذا النوع من الابتكار. الأولى: يجمع القائمون على الموضوع الأفكار والموارد والطاقة لتطوير البرامج الواعدة تجاريا. الثانية, يربطون بين رأس المال و مخطط التطوير والإطلاق ونمو المشروع.

ابتكار منتجات و خدمات جديدة يعد عنصرا هاما في النمو العضوي وتطوير الأعمال ، على النحو المنصوص عليه من قبل إدوارد هيس [2].و الابتكار هذا فيالشركات يتطلب مجموعة برامج تشغيلية ثقافية وهيكلية تساعد على جعل الأشخاص مرتبطين باستراتيجية تستمد طاقتها من النمو والتغيير.[3]

مفهوم هذا الابتكار طوره الدنماركيون كمجموعة من السلوكيات التنظيمية الاستراتيجية، و أسندوا جزء منه  على العملية والممارسة وآخر على الثقافة والقيادة.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Daniel Wolf https://web.archive.org/web/20160303213913/http://www.productinnovators.com/greatlakes/events/documents/Wolf.ppt. مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ December 21, 2007.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  2. ^ Hess، Edward (2007). The Road to Organic Growth. McGraw Hill. ISBN 0-07-147525-7. 
  3. ^ Daniel، Wolf (Dec.2007). Strategy Engagement / Journal of the Strategic Planning Society. 
  4. ^ KaosPilot International, Accessed 09/18/08 نسخة محفوظة 31 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.