اتحاد اللغة الهولندية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 12:45، 17 نوفمبر 2019 (بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V4.5). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Other languages square icon.svg
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية، لا تتردد في الترجمة من النص الأصلي باللغة الإنجليزية. (يوليو 2019)
(إنجليزية) en:Dutch Language Union ← (عربية) اتحاد اللغة الهولندية
العالم الناطق بالهولندية.

اتحاد اللغة الهولندية (بالهولندية: Nederlandse Taalunie) هو مؤسسة دولية لمناقشة القضايا المتصلة باللغة الهولندية.[1][2][3] تأسست في يوم 9 سبتمبر عام 1980 من قبل هولندا وبلجيكا (في ما يتعلق بالجماعة الفلمندية). سورينام أصبحت تابعة للاتحاد منذ عام 2005.

التاريخ

اللغة الهولندية المشتركة

اللغة الهولندية الفصحى

قائمة الكلمات

القاموس

المؤسسة

==الدول الأعضاء هولندا عضو مؤسس (1980) بلجيكا عضو مؤسس (1980) سورينام عضو منضم (2005)

انظر أيضاً

المراجع

  1. ^ "معلومات عن اتحاد اللغة الهولندية على موقع aleph.nkp.cz". aleph.nkp.cz. مؤرشف من الأصل في 11 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن اتحاد اللغة الهولندية على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 3 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن اتحاد اللغة الهولندية على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 7 يونيو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

الوصلات الخارجية


Globe of letters.svg
هذه بذرة مقالة عن لغة أو حروفها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.