المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اتحاد جنوب العراق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر 2009)

هو إطار سياسي ديمقراطي يحمل اسـم جنوب العراق ، ويشكل أداة سلمية من اتحاد طوعي لأبناء محافظات جنوب العراق ذوي مطالب وأهداف مشتركة يقبلون برنامجه السياسي ويتبعون نظامه الداخلي ليعملوا من أجل الديمقراطية في العراق الجديد وتحقيق الاعتراف الدستوري بالجنوب بهدف تمكينه من التمتع بحقوقه المشروعة في إطار وحدة البلاد عبر اعتماد أسلوب الحوار بالتكاتف مع جميع القوى الوطنية لبناء الدولة الحديثة على أسس من الديمقراطية والشراكة واحترام حقوق الإنسان في ظل سيادة القانون وحمايته .

المشروع[عدل]

اتحاد جنوب العراق حزب سياسي وطني يسعى، انطلاقا من عراقيته، وفي إطار الجمهورية العراقية الاتحادية القائمة على الدستور، إلى الإسهام في بناء عراق حديث وديمقراطي، ومزدهر ومتكافل. وجنوب العراق معتز بأصالته التاريخية ومسهم إيجابيا في مسيرة الحضارة الإنسانية. ويعمل اتحاد جنوب العراق على تأطير المواطنين في جنوب العراق والمشاركة في العملية السياسية وترسيخ قيم الحرية والديمقراطية. وذلك من خلال منهج سياسي مرتكز على الالتزام والشفافية وإشراك المواطنين والتعاون مع مختلف العاملين في الساحة السياسية العراقية، ساعيا إلى تمثل ذلك من خلال ممارسته اليومية وبرامجه العملية، وواضعا المصالح الوطنية العليا فوق كل اعتبار.

نبذه عن الاتحاد[عدل]

تأسس اتحاد جنوب العراق عام 2007 في جنوب العراق في مدينة الناصرية عاصمة محافظة ذي قار وشارك الاتحاد في الكثير من الفعاليات والنشاطات السياسية داخل وخارج العراق وعقد الكثير من الندوات الفكرية والثقافية وغيرها.

احزاب المناطق الشمالية (اقليم كردستان)يسكنها خليط من الطوائف احزاب المناطق الوسطى والجنوبيه(سكانها 100% من الطائفة الشيعيه) احزاب المناطق الغربية(يسكنها السنة والشيعه) حيث عملت هذه الاحزاب على التفرقه بين أبناء الشعب الواحد وجعل الطائفيه اساساً وعنواناً لمخططاتهم التي تهدف إلى تقسيم العراق

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.