يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اتصال سلكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2015)

اتصال سلكي (بالإنجليزية: Wired Communication) هي نقل البيانات عبر تقنيات الإتصال المستندة على الأسلاك.[1] ومن الأمثلة على ذلك شبكات الهاتف وكيابل التلفاز والاتصال بشبكة الإنترنت والاتصالات بالألياف البصرية كما يعتبرأيضا الدليل الموجي (الكهرومغناطيسي)المستخدم في التطبيقات ذات الطاقة العالية خطا سلكيا. وعكسها تقنيات الاتصال التي لاتعتمد على الأسلاك في نقل البيانات وتسمى اللاسلكية. التسمية القانونية لهذا النوع من الانتقال هي الاتصالات السلكية وهي لمعظم التقنيات اللاسلكية اليوم والأجهزة والخوادم (وتشمل أمور أخرى وهي الاستلام و الشحن والتسليم ) كما هو معرف في قانون الإتصالات عام 1934. هذا ما يجعل كل شيء مباشر على الانترنت اليوم، بموجب القانون فإن جميع الهواتف اللاسلكية جزءا من الاتصالات السلكية سواء كان اتصال فعلي بسلك مرئي أو غيرمرئي أنشأ قانون الاتصالات عام 1934 لجنة الاتصالات الفيدرالية لتحل محل لجنة الإذاعة الفيدرالية . لو لم توجد الاتصالات السلكية لما وجد الانترنت اليوم أوالهواتف المحمولة أو أي شيء لاسلكي باستثناء الاتصالات الساتلية.⁦🎙️🎤🎤🎤🎤🎼🎵

مراجع[عدل]

  1. ^ "47 U.S.C. §153 ¶59". Legal Information Institute. تمت أرشفته من الأصل في 18 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 يونيو 2014. 
Telecom stub.svg
هذه بذرة مقالة عن الاتصالات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.