اسمك (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اسمك.
(باليابانية: 君の名は。)[2]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Your name poster.jpeg
الملصق الياباني للفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
رمانسي، فوق الطبيعة، مدرسي، دراما
تاريخ الصدور
3 يوليو 2016 (أنمي إكسبو)
26 أغسطس، 2016 (اليابان)
مدة العرض
107 دقيقة
اللغة الأصلية
اليابانية
مأخوذ عن
رواية اسمك
لـ ماكوتو شينكاي
البلد
الطاقم
الإخراج
السيناريو
البطولة
ريونوسوكي كاميكي
موني كاميشيرايشي
ماسامي ناغاساوا
إيتسوكو إشيهارا
ريو ناريتا
أوي يوكي
نوبوناغا شيمازاكي
كايتو إيشيكاوا
كانا هانازاوا
الأصوات

التصوير
الموسيقى
Radwimps
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
نوريتاكا كاواغوتشي
جينكي كاوامورا
التوزيع
الإيرادات
358 مليون دولار[1]

اسمك (باليابانية: 君の名は。 بالروماجي: Kimi no na wa.) هو فيلم أنمي ياباني صدر عام 2016 من كتابة وإخراج ماكوتو شينكاي بالتعاون مع أستوديو CoMix Wave Films، ومن إنتاج نوريتاكا كاواغوشي وجينكي كاوامورا. الفيلم مقتبس عن رواية شينكاي التي تحمل نفس الاسم والتي صدرت قبل شهر واحد من عرض الفيلم. تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقطن في إحدى القرى اليابانية وفتى يعيش في طوكيو، حيث يتبادلان أجسادهما بطريقة ما. شارك في تأدية الأصوات ريونوسوكي كاميكي وموني كاميشيرايشي وماسامي ناغاساوا وإيتسوكو إشيهارا.

كان الفيلم من توزيع شركة توهو، وعُرض لأول مرة خلال مؤتمر أنمي إكسبو 2016 في لوس أنجلوس في 3 يوليو 2016، وعُرض في اليابان في 26 أغسطس، 2016. لاقى الفيلم إشادات نقدية هائلة من النقاد والذين مدحوا بشكل خاص رسومه الحيوية ومدى عمق تأثيره العاطفي، وحقق الفيلم أيضًا نجاحًا تجاريًا ضخمًا، حيث اصبح رابع أعلى الأفلام إيرادًا في اليابان وسابع أعلى أفلام الرسوم التقليدية إيرادًا وأعلى أفلام الأنمي إيرادًا حول العالم، بإيرادات بلغت أكثر من 354 مليون دولار. حصل الفيلم على جائزة مهرجان سيتغيس الإسباني وجمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس وصحيفة ماينيتشي عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة، بالإضافة إلى حصوله على أربعة ترشحيات من الأكاديمية اليابانية للأفلام، والتي كانت عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية، في النهاية فاز الفيلم بجائزتي أفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية.

القصة[عدل]

ميتسوها هي فتاة شابة في المدرسة الثانوية، وابنة عمدة بلدة في إقليم هيدا جبال اليابان تعيش مع أختها وجدتها، ميتسوها تشعر بالملل من الحياة الريفية وتريد أن تغادر البلدة الصغيرة نحو العاصمة طوكيو ، وهي غير مهتمة بحملة والدها الانتخابية. تمارس ميتسوها أحد طقوس الشينتو الدينية التقليدية، تترك فيه قرباناً من الأرز المُخمّر وتتمنى فيه لو أنّها كانت شاب يعيش في العاصمة طوكيو. تاكي، هو شاب في إحدى المدارس الثانوية في طوكيو، يعمل بدوام جزئي في أحد المطاعم الإيطاليّة، يحلم تاكي بأن يصبح فناناً أو معمارياً.

بطريقة غامضة، وبعد ممارسة طقس الشينتو، تبدأ ميتسوها وتاكي بتقمص أجساد بعضهم البعض عند النوم، على أن يعود كل منهما إلى جسده عند الاستيقاظ، نتيجة لذلك يقضي تاكي يومه في جسد ميتسوها وتقضي ميتسوها يومها في جسد تاكي، بعملية انتقال عابرة للمكان ويحاول كل منهما في البداية أن يتكيّف مع العيش بجسد الأخر ومع تفاصيل حياته، ثم تنتقل عملية التكييف السابقة إلى محاولة إصلاح المشاكل التي يعيشها كل منهما في حياته.

تأخذ القصة منحى مختلفاً عندما يقرر بطلا القصة أن يلتقيا وجهاً لوجه، ولكن وفجأة وبدون سابق إنذار تتوقف عملية التقمص الغريبة، ويبدأ تاكي، الذي لا يعرف بالتحديد مكان سكن ميتسوها، في البحث عن البلدة التي تعيش فيها، ليكتشف لاحقاً أن نيزكًا قد ضرب البلدة منذ ثلاث سنوات، وأن عملية التقمص لم تكن عابرة للمكان فقط وإنما للزمان أيضاً.

بعد أن يصل تاكي إلى موقع البلدة الذي أصبح بحيرة بعد إصطدام النيزك به، يعثر تاكي على القربان الذي تركته ميتسوها، ويتناوله في محاولة ليتقمص جسدها مجدداً ويحذّرها من النيزك الذي سيضرب البلدة، ينجح في تاكي في محاولته ويلتقيان ببعضهما البعض لثواني معدودة كلٌ في جسده الطبيعي على قمة الجبل، لكن ينتهي اللقاء قبل أن ينجح كل منهما في كتابة اسمه على يد الآخر.

أخيراً تنجح ميتسوها في إقناع والدها بإخلاء البلدة. على الرغم من أن النيزك ضرب البلدة ودمرها، ولكن سُكانها نجوا بسبب الإخلاء. توقف عملية التقمص بعدها نهائياً، ثم تبدأ الذكريات بالتلاشي لدى ميتسوها وتاكي، ويكمل كل منهما حياته بشكل طبيعي.

بعد خمس سنوات، يتخرج تاكي من الجامعة، وتنتقل ميتسوها إلى طوكيو، دون أن يذكر أحدهما الأخر، ولكنّهما يتقابلان فجأة عندما يتقاطع قطاراهما في أحد المحطات، ويُميزان بعضهما البعض، في النهاية يلتقيان ويسأل كل منهما عن اسم الأخر.

الطاقم والشخصيات[عدل]

  • ريونوسوكي كاميكي بدور تاكي تاتشيبانا، وهو فتى شاب في المدرسة الثانوية يعيش في طوكيو، يمضي تاكي معظم وقته برفقة أصدقائه ويعمل بدوام جزئي في أحد المطاعم الإيطاليّة، يحلم تاكي بأن يصبح مهندسًا معمارياً.
  • موني كاميشيرايشي بدور ميتسوها مياميزو، وهي فتاة شابة في المدرسة الثانوية تعيش في قرية إتيموري. تشعر ميتسوها بالملل من الحياة الريفية وتريد أن تغادر بلدتها الصغيرة نحو العاصمة طوكيو. تمارس ميتسوها أحد طقوس الشينتو الدينية التقليدية، كجزء من تقاليد عائلتها، والذي يتضمن الـ (كيتشيكاميزاكي)، وهي طريقة تقليدية قديمة لصنع الساكي.
  • ماسامي ناغاساوا بدور ميكي أوكوديرا، وهي طالبة جامعية تعمل في نفس المطعم الذي يعمل فيه تاكي، بالرغم من وجود إعجاب متبادل بينهما، إلا أن تاكي لا يريد البدء بعلاقة معها وفي نفس الوقت لا تشعر أوكوديرا بشيء نحوه إلا عندما تكون ميتسوها في جسده.
  • إيتسوكو إشيهارا بدور هيتوها مياميزو، جدة ميتسوها ومياميزو وهي المسؤولة ضريح العائلة.
  • يو ناريتا بدور تيشيغاوارا كاتسوهيكو، وهو صديق ميتسوها، والذي لديه بعض الخبرة في مجال آلات البناء والمتفجرات.
  • أوي يوكي بدور ساياكا نوري، صديقة ميتسوها، وهي فتاة خجولة منضمة إلى نادي الإذاعة المدرسي.
  • نوبوناغا شيمازاكي بدور تسوكاسا فوجي، وهو صديق تاكي، والذي دائمًا من يبدي علامات قلق عندما تكون ميتسوها في جسد صديقه.
  • كايتو إيشيكاوا بدور شينتاي تاغاكي، وهو أيضًا صديق تاكي، والذي دائمًا ما يمد يد المساعدة لأصدقائه.
  • كانون تاني بدور يوتسوها مياميزو، شقيقة ميتسوها الصغرى، والتي تعيش معها ومع جدتهما. تعتقد يوتسوها بأن شقيقتها مجنونة ومع ذلك تحبها وتشاركها في تأدية طقوس الشنتو.
  • ماساكي تيراسوما بدور توشيكي مياميزو، والد كل من ميتسوها ويوتسوها، وهو عمدة القرية.
  • ساياكا أوهارا بدور فوتابا مياميزو، والدة ميتسوها ويوتسوها المتوفاة.
  • كانا هانازاوا بدور يوكاري يوكينو، معلمة الأدب الياباني في مدرسة ميتسوها. ظهرت يوكاري أيضًا في حديقة الكلمات.

الإنتاج[عدل]

في اقتراح شينكاي الأولي الذي أرسله شركة توهو، كان عنوان الفيلم فقط لو علمت بأنه كان مجرد حُلم (夢と知りせば • If I knew it was a dream) وهي عبارةٌ مستوحاةٌ من قصيدة يابانية للشاعرة أونو نو كوموتشي. ثم تغير العنوان إلى رابطك (きみの結びめ • Your Connection) وإلى أنت نِصف هذا العالم (きみはこの世界のはんぶん • You're half of this world) قبل أن يصبح اسمك (Kimi no Na Wa).

جاء إلهام قصة الفيلم من عدة إعمالٍ أدبية مثل مانغا Inside Mari للمؤلف شوزو أوشيمي، ورانما½، ورواية Torikaebaya Monogatari التي كتبت في فترة هييآن من التاريخ الياباني، والرواية القصيرة للكاتب كريغ إيغان والتي تحمل عنوان صندوق الإيداع الآمن (The Safe-Deposit Box).[3]

مع أن بلدة إتيموري، إحدى البلدات التي تدور فيها القصة، هي مكان خيالي، إلا أن الفيلم استلهم مشاهده من مواقع حقيقية شكلت خلفية لهذه البلدة، مثل مدينة هيدا، في محافظ غيفو ومكتبتها العامة.[4]

الإصدار[عدل]

الوسائط المنزلية[عدل]

الاستقبال[عدل]

في شباك التذاكر[عدل]

إيراد اسمك (باللون الأحمر) يمثل 10% من جميع إيرادات شباك التذاكر الياباني في عام 2016.[5]
الأفلام الخمسة الأعلى إيرادًا في شباك التذاكر الياباني لعام 2016 (مليار ين):[5]
     اسمك: 23.56

     حرب النجوم: صحوة القوة: 11.63      عودة غودزيلا: 8.25      زوتروبوليس: 7.63

     البحث عن دوري: 6.83

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ضخمًا حول العالم بشكل عام وفي اليابان بشكل خاص،[6] حيث بلغت إيراداته 23 مليار ين (حوالي 190 مليون دولار). ليصبح ثاني أعلى الأفلام المحلية أيرادًا، خلف فيلم Spirited Away، ورابع أعلى الأفلام أيرادًا بشكل عام خلف فيلمَي Titanic وFrozen.[7] وهو أول فيلم أنمي، ليس من إخراج هاياو ميازاكي، ينجح في تحقيق أكثر من 100 مليون دولار (حوالي 11 مليار ين) في شباك التذاكر الياباني. تصدر الفيلم المركز الأول لمدة 12 أسبوع، محطمًا الرقم القياسي السابق، كان منها 9 أسابيع على التوالي قبل أن أطاح به فيلم Death Note: Light Up the New World في آخر أسابيع شهر أكتوبر، ليعود مجددًا إلى المركز الأول لمدة 3 أسابيع قبل أن زحزحه فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them عن المركز الأول نهائيًا.[8][9][10]

امتد نجاح الفيلم خارج اليابان أيضًا، ففي الصين، ثاني أكبر أسواق الأفلام في العالم، اصبح أعلى الأفلام اليابانية أيرادًا،[11] بإيرادات بلغت 81 مليون دولار. وهو أعلى أفلام الرسوم المتحركة التقليدية (ثنائية الأبعاد) أيرادًا،[12] حيث تم عرضه في أكثر من 7,000 صالة سينما، وقدرت إيرادات اليوم الافتتاحي بحوالي 11 مليون دولار من 66,000 عرض وحوالي 2.8 مليون تذكرة مُباعة، وهي أكبر افتتاحية لفيلم رسوم متحركة ثنائي الأبعاد.[13][14]

بالإضافة إلى ذلك أصبح الفيلم أعلى الأفلام اليابانية أيرادًا في تايلاند، بحوالي 44 مليون بات (حوالي 1.23 مليون دولار).[15] اعتبارًا من 26 ديسمبر، حقق الفيلم 771 ألف دولار أمريكي في أستراليا[16] و 95 ألف دولار أمريكي في نيوزيلندا.[17] في في 20 ديسمبر، ذكرت شركة التوزيع الأسترالية Madman بأن الفيلم قد حقق أكثر من مليون دولار أسترالي في شباك التذاكر الأسترالي وحده قبل أن تنتهي فترة العرض المحدودة.[18] أحتل الفيلم المركز الأول في أولى أسابيعه في كوريا الجنوبية، بإيرادات بلغت 8.2 مليون دولار من حوالي 1.18 تذكرة،[19] ليصبح الفيلم الياباني الأول الذي يصل إلى المركز الأول في كوريا الجنوبية منذ صدور فيلم Howl's Moving Castle عام 1996.[20]

الاستقبال النقدي[عدل]

المراجعات الاحترافية
نتائج المراجعات
المصدر التقييم
الغارديان مارك كيرمود
5/5 starsStar full.svgStar full.svgStar full.svgStar full.svg 5/5
إمباير (مجلة) دان جولن
5/5 starsStar full.svgStar full.svgStar full.svgStar full.svg 5/5
روجر إيبرت بريان تاليريكو
3.5/4 starsStar full.svgStar full.svgStar half RTL.svg 3,5/4
فاينانشال تايمز داني لي
4/5 starsStar full.svgStar full.svgStar full.svgStar empty.svg 4/5
ذي إندبندنت جوفري ماكناب
4/5 starsStar full.svgStar full.svgStar full.svgStar empty.svg 4/5
ذي تايمز كيت موير
4/5 starsStar full.svgStar full.svgStar full.svgStar empty.svg 4/5
ذا جابان تايمز مارك شيلينغ
4/5 starsStar full.svgStar full.svgStar full.svgStar empty.svg 4/5[21]
شيكاغو تريبيون بيتر ديبروغ
3/5 starsStar full.svgStar full.svgStar empty.svgStar empty.svg 3/5

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية جدًا من مختلف النقاد، حيث حَصل في موقع روتن توميتوز على نسبة 98% بناءً على 94 مراجعة نقدية وبمتوسط تقييم 8.2/10 ، حيث كان الإجماع النقدي للموقع: "عُمقه العاطفي يضاهي تمامًا جمال رسوماته، يُضيف اسمك فصلاً رائعًا جديدًا في قائمة أعمال المخرج والكاتب ماكوتو شينكاي".[22] وعلى موقع ميتاكريتيك على متوسط 100/79بناءً على 25 مراجعة نقدية، مشيرا إلى "مراجعات إيجابية عمومًا".[23]

أعطى مارك شيلينغ من صحيفة The Japan Times الفيلم 4 نجوم من أصل 5 ومدح بشكل خاص رسوم الفيلم لكونها "خليطًا من جمال التفاصيل الواقعية والفنتازيا العاطفية". مع ذلك انتقد بعض المبالغة في كمية الكوميديا المسببة للإحراج بين شخصيات الفيلم، بالإضافة لنهاية الفيلم غير المفاجئة لأولئك الملمين بدراما الشباب اليافع.[21]

كان الاستقبال خارج اليابان إيجابية جدًا أيضًا.[6][24] فوضعه الناقد البريطاني مارك كيرمود في المركز التاسع في قائمة أفضل عشرة أفلام صدرت في المملكة المتحدة خلال عام 2016.[25] في الولايات المتحدة كانت المراجعات بذات الإيجابية، فوصفته صحيفة The New York Times بأنه "حكاية يابانية جميلة وحزينة في الآن ذاته".[26] أما مجلة The Atlantic وصفته بأنه "عمل فني مُبهر".[27] بينما كان لدى صحيفة The Boston Globe رأي مغاير، حيث وصفته بـ "جميل ولكن معقد جدًا".[28] أما مايك توول من موقع شبكة أخبار الأنمي ذكر بأنه ثالث أفضل فيلم أنمي في تاريخ ".[29]

بالرغم من كل الثناء الذي تلقاه ماكوتو شينكاي، إلا أنه أصر بأن الفيلم ليس بأعلى قدرٍ من الجودة، قائلاً: "كان هنالك أشياءٌ لم نتمكن من إنجازها، حيث أراد ماساشي أندو [مخرج الرسوم] الاستمرار بالعمل عليها لكننا اضطرننا للتوقف بسبب نقص في الميزانية... بالنسبة لي، الفيلم غير مكتمل وغير متوازن. القصة جيدة لكن الفيلم ليس كاملاً أبدًا. سنتان من العمل لم تكن كافية".[30]

الجوائز والترشيحات[عدل]

قائمة بأبرز الجوائز والترشيحات
السنة الجائزة الفئة المُرشح النتيجة
2016 مهرجان سيتغيس الإسباني[31] أفضل فيلم رسوم متحركة طويل فوز
مهرجان لندن السينمائي[32] أفضل فيلم ترشُح
مهرجان بوشون الدولي للرسوم المتحركة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل فوز
جائزة الجمهور - أفضل فيلم رسوم متحركة فوز
مهرجان طوكيو السينمائي الدولي[33] جائزة أريغاتو الشرفية ماكوتو شينكاي فوز
جوائز مجلة نيو تايب اليابانية[34] أفضل فيلم فوز
أفضل موسيقى تصويرية المركز الثاني
أفضل أغنية ZenZenZense المركز الثاني
جائزة هوتشي أفضل فيلم ترشُح
جائزة صحيفة نيكان سبورت أفضل فيلم ترشُح
أفضل مخرج ماكوتو شينكاي فوز
جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس[35] أفضل فيلم رسوم متحركة فوز
جائزة اتحاد نقاد الأفلام النسائي[36] أفضل إناث في فيلم رسوم متحركة ترشُح
2017 جائزة آني[37] أفضل فيلم رسوم متحركة - إنتاج مستقل ترشُح
أفضل أخراج في مجال الرسوم المتحركة ماكوتو شينكاي ترشُح
جائزة ساتيلايت[38] أفضل فيلم رسوم متحركة ترشُح
جائزة صحيفة ماينيتشي أفضل فيلم رسوم متحركة فوز
جائزة الشريط الأزرق أفضل فيلم ترشُح
أفضل مخرج ماكوتو شينكاي ترشُح
الجائزة الخاصة فوز
جوائز السينما الآسيوية أفضل سيناريو ماكوتو شينكاي ترشُح
جائزة أكاديمية اليابان أفضل فيلم رسوم متحركة ترشُح
أفضل مخرج ماكوتو شينكاي ترشُح
أفضل سيناريو ماكوتو شينكاي فوز
أفضل موسيقى تصويرية Radwimps فوز
مهرجان أنيما السينمائي[39] جائزة الجمهور - أفضل فيلم رسوم متحركة فوز
جائزة سايو اليابانية أفضل ممثل ريونوسوكي كاميكي فوز
أفضل ممثلة موني كاميشيرايشي فوز
جائزة الاتحاد الشرفية فوز

المراجع[عدل]

  1. ^ "Your Name. (2017)". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ April 23, 2017. 
  2. ^ http://www.imdb.com/title/tt5311514
  3. ^ 〈COLUMN1 入れ替わりから見えてくる面白さ〉. 『君の名は。 公式ビジュアルガイド』 (باللغة اليابانية). Japan: 角川書店. August 27, 2016. صفحة 48. ISBN 978-4-04-104780-4. 
  4. ^ "City that inspired settings in hit anime 'yourname.' sees unbelievable boost in tourism". Japan Today. November 28, 2016. مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ November 28, 2016. 
  5. أ ب "2016年映画興収『君の名は。』が牽引 東宝社長「新しいアニメーション時代の到来」". Oricon News. 24 January 2017. مؤرشف من الأصل في 22 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2017. 
  6. أ ب Motoko Rich (December 4, 2016). "The Anime Master of Missed Connections Makes Strong Contact in Japan". نيويورك تايمز. اطلع عليه بتاريخ December 5, 2016. 
  7. ^ 歴代興収ベスト100 [Successive box-office top 100] (باللغة اليابانية). Kogyo Tsushinsha. مؤرشف من الأصل في 21 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 يناير 2017. 
  8. ^ Gavin J. Blair (November 28, 2016). "'Your Name' Passes 'Princess Mononoke' to Become Third-Highest Grossing Japanese Film of All Time". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 27 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ November 28, 2016. 
  9. ^ Mark Schilling (October 25, 2016). "Japan Box Office: 'Your Name' Wins Ninth Weekend". Variety. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ November 28, 2016. 
  10. ^ Mark Schilling (October 31, 2016). "Japan Box Office: Warner's 'Death Note' Ends 'Your Name' Dominance". Variety. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ November 28, 2016. 
  11. ^ "Shinkai's 'your name.' Becomes #1 Japanese Film in China of All Time". شبكة أخبار الأنمي. December 17, 2016. مؤرشف من الأصل في 8 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ December 31, 2016. 
  12. ^ Frater، Patrick (December 25, 2016). "China Box Office: 'Tomorrow' and 'Tigers' Climb Over 'Great Wall'". Variety. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ December 26, 2016. 
  13. ^ Kyodo (December 3, 2016). "Animated teen flick 'your name.' scores lucrative debut in China". ذا جابان تايمز. مؤرشف من الأصل في 7 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ December 3, 2016. 
  14. ^ Patrick Frater (December 2, 2016). "Japan's 'Your Name' Poised to Win China Box Office Weekend". Variety. مؤرشف من الأصل في 6 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ December 3, 2016. 
  15. ^ "Shinkai's 'your name.' Becomes #1 Japanese Film in Thailand of All Time". شبكة أخبار الأنمي. December 19, 2016. مؤرشف من الأصل في 20 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ December 20, 2016. 
  16. ^ "Australian Box Office". Box Office Mojo. مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ December 20, 2016. 
  17. ^ "New Zealand Box Office". Box Office Mojo. مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ December 20, 2016. 
  18. ^ "Last chance to see Makoto Shinkai's Your Name in cinemas!". Madman Entertainment. December 20, 2016. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ December 21, 2016. 
  19. ^ Kil، Sonia (January 8, 2017). "Korea Box Office: Japanese Animation 'Your Name' Opens on Top". Variety. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ January 9, 2017. 
  20. ^ "Shinkai's 'your name.' Tops S. Korean Box Office With US$8.1 Million". شبكة أخبار الأنمي. January 8, 2017. مؤرشف من الأصل في 8 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ January 9, 2017. 
  21. أ ب Schilling، Mark (August 31, 2016). "'Your name.': Makoto Shinkai could be the next big name in anime". ذا جابان تايمز. مؤرشف من الأصل في November 8, 2016. اطلع عليه بتاريخ November 8, 2016. 
  22. ^ "Your Name (Kimi No Na Wa.)". روتن توميتوز. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ April 10, 2017. 
  23. ^ "Your Name". ميتاكريتيك. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ April 7, 2017. 
  24. ^ Your Name: Japanese body-swap fantasy is China cinema hit - BBC News نسخة محفوظة 03 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  25. ^ "Kermode Uncut - My Top Ten Films of 2015: Part One". بي بي سي. December 20, 2016. مؤرشف من الأصل في 22 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ December 22, 2016. 
  26. ^ Dargis، Manohla (2017-04-06). "Review: 'Your Name' Takes Adolescent Identity Crises to Extremes". The New York Times. ISSN 0362-4331. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2017. 
  27. ^ Sims، David. "'Your Name' Is a Dazzling New Work of Anime". The Atlantic (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 3 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2017. 
  28. ^ "'Your Name' is pretty but too complicated - The Boston Globe". Boston Globe. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2017. 
  29. ^ "The Mike Toole Show The Other 100 Best Anime Movies of All Time, Part 4". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في 19 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2017. 
  30. ^ "Please don't see my animated blockbuster, says Japan's 'new Miyazaki,' Makoto Shinkai". مؤرشف من الأصل في 3 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2017. 
  31. ^ "Sitges Film Festival - The unclassifiable 'Swiss Army Man' wins Sitges 2016". Sitges Film Festival. October 15, 2016. مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ October 16, 2016. 
  32. ^ "Official Competition - BFI London Film Festival 2016". جمعية الأفلام البريطانية. مؤرشف من الأصل في 30 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ October 16, 2016. 
  33. ^ "'Yesterday' Takes Top Prize at Tokyo Film Festival". Variety. November 3, 2016. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ November 8, 2016. 
  34. ^ "Shinkai's 'your name.,' Kabaneri Win Top Newtype Anime Awards". شبكة أخبار الأنمي. October 9, 2016. مؤرشف من الأصل في November 8, 2016. اطلع عليه بتاريخ November 8, 2016. 
  35. ^ "42nd Annual Los Angeles Film Critics Association Awards 2016 Winners". جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس. December 4, 2016. مؤرشف من الأصل في 23 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ December 5, 2016. 
  36. ^ "Women Film Critics Circle Nominations: "Hidden Figures," "13th," & More". December 19, 2016. اطلع عليه بتاريخ December 15, 2016. 
  37. ^ "Miss Hokusai, Red Turtle, your name Nominated for Annie Awards". شبكة أخبار الأنمي. November 28, 2016. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ November 29, 2016. 
  38. ^ Kilday، Gregg (November 29, 2016). "Satellite Awards Nominees Revealed". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ November 29, 2016. 
  39. ^ "'your name.,' Anthem of the Heart Win Belgian Anima Fest Awards". شبكة أخبار الأنمي. March 6, 2017. مؤرشف من الأصل في 1 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ March 6, 2017. 

وصلات خارجية[عدل]