هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اشارك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)


موقع اشارك
Osharek logo.jpg

عنوان الموقع [1]
تجاري؟ نعم
نوع الموقع خدمة الشبكة الإجتماعية
التسجيل مطلوب
اللغة الإنجليزية - العربية
المالك شركة راية
أنشأه شركة راية
تاريخ الإطلاق 25 يناير، 2012
العائد ؟

أشارك هو أول موقع تواصل إجتماعي في مصر تقوم بخدمة الشبكة الإجتماعية بين مناطق مصر تديرها شركة راية للاتصالات المستخدمين بأمكأنهم ان يتواصلوا مع أهل منطقتهم و حتى الآن الخدمة متاحة للمصريين في كل من هذه المحافظات ( القاهرة - الجيزة -الدقهلية -بورسعيد - المنيا - الإسكندرية ) وبا قي المحافظات خلال نفس العام وما زال الموقع تحت نسخته التجريبية ويتوقع ان يطرح نسخته الجديدة في 25 يناير 2013قامت بإنشاء الموقع شركة راية للإتصالات وهي شركة ناجة جدا حيث بلغت اربحاها في 2006 95 مليون جنيه, تصف إدارة موقع اشارك بأن مهمتها خلق حالة من التواصل بين الناس والمجتمعات والأماكن التي يعيشون بها, بداية من الشارع والمنطقة والمدينة وصولا للمحافظة ومتاز الموقع بميزتان واحد كتابت المناقشات وكتابة الاخبار و الموقع بشكل عام جميل جدا عد الملف الشخصي وأيضا يمتاز بميزة المتابعة ويحفظ الموقع الخصوصية بشكل أكبر من الفيس بوك بذاته.

تاريخ الموقع[عدل]

Osharek.com promo

اعتمد المصريون على الفيس بوك قبل الثورة للتواصل بينهم و كان الموقع يضم به كثير من النشطاء السياسيين و وقاموا بغنشاء صفحة كلنا خالد سعيد وكانت سببا في الثورة وتخطيط التظاهر في 25 يناير 2011 , وقامت الثورة حينها وبعدها فكرت شركة راية بأهمية مواقع التواصل الإجتماعي لذا قررت إنشاء موقع أشارك في 25 يناير 2012 [2].

مشاكل[عدل]

يعاني الموقع من عدة مشاكل مثلا ترتيبه عالميا 705,015 وفي مصر ترتيبه 7,058 ,و تغير ترتيبه بسرعة رهيبة غالبا من إلى الاسوء من أسبابها عقدة الخواجة لدا العرب وقلة التمويل للموقع ويحتاج إهمال إلى زيادة اهتمام الإدارة فيه كما أن البعض يرا ان لابد ان يضاف له شات ( دردشة ) ولابد من الدعاية .

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "osharek.com Site Info". أليكسا إنترنت. اطلع عليه بتاريخ 09 سبتمبر 2012. 
  2. ^ http://blog.osharek.com/