هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اشتر واحدة واحصل على الأخرى مجانا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

"اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانًا", أو "اشترِ واحدة واحصل على الأخرى هو أحد الأشكال الشائعة لـ ترويج المبيعات. وعلى الرغم من أنها نادرًا ما تُقدم للمستهلكين في شكل مختصر، تُعرف تقنية التسويق هذه بصفة عامة في صناعة التسويق بالمختصرات BOGO وBOGOF,[1] وتُعد واحدة من الأشكال الأكثر فعالية للعروض الخاصة على السلع.

وقد رجح العالم الاقتصادي أليكس تباروك (Alex Tabarrok) أن نجاح هذا الأسلوب الترويج يكمن في أن السعر يأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن هناك صنفين يتم بيعهما. فسعر "أحدهما" رمزي إلى حد ما ويزداد عادة عندما يُستخدم كجزء من صفقة اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانًا. في حين أن تكلفة كل صنف أرخص نسبيًا مما لو اشتراه وحده، حيث أنه ليس في الواقع بنصف السعر.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ Wallop، Harry (2008-07-07). "Food waste: Why supermarkets will never say bogof to buy one get one free". Telegraph. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-28. 
  2. ^ Buy one get one free, from Marginal Revolution. Retrieved 2008-01-05.

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.