هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد
تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة

اقتصاديات العلوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (ديسمبر 2015)

تهدف اقتصاديات العلوم إلى فهم أثر العلم على التطور التكنولوجي، لتوضيح سلوكيات العلماء وفهم وإدراك مدى كفاءة أو عدم كفاءة المؤسسات العلمية. وقد نتجت أهمية اقتصاديات العلوم بشكل أساسي عن أهمية العلم بصفته دافعًا للتكنولوجيا والتكنولوجيا التي تعد بدورها دافعًا للإنتاجية والنمو. ومع وجود يقين راسخ بأن العلم أمر هام، حاول الاقتصاديون فهم سلوكيات العلماء وكيفية عمل المؤسسات العلمية.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ Arthur M. Diamond, Jr. (2008). "science, economics of," The New Palgrave Dictionary of Economics, 2nd Edition, Basingstoke and New York: Palgrave Macmillan. Pre-publication cached ccpy.نسخة محفوظة 2020-04-28 على موقع واي باك مشين.
Science-symbol-2.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع علمي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.