هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

اقتصاديات المعرفة العلمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تُعرف اقتصاديات المعرفة العلمية على انها نهج يقوم على الحاجة إلى فهم العلم وخلق المعرفة العلمية ونشرها في الجانب الاقتصادي .

ولقد تم تطوير هذا النهج بشكل مغاير عن علم اجتماع المعرفة العلمية ، والتي تقوم بدراسة سلوك العلماء الاجتماعي باستخدام النظرية الاجتماعية. وتقتضي اقتصاديات المعرفة العلمية على التفكير بالعلماء من منطلق مصالحهم الشخصية باعتبار هذه المصالح بمثابة تقدير للعلم و للعملية التسويقية . وتقوم استراتيجية النمذجة باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب مثل النظرية الكلاسيكية الجديدة،  نظرية الالعاب، سلوكية المعلومات النظرية وتكاليف المعاملات  ( العقلانية المحدودة ) .   وذكر بومان و ديفيز (2010) على أن داسغوبتا و بول أ. دايفيد (1994 ) على انهم من أوائل المهتمين في هذا المجال . [1][2][3][4]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Boumans, M. and Davis, John B. (2010) Economic Methodology: Understanding Economics as a science, Palgrave Macmillan (pp. 129–133)
  2. ^ Hands, D. Wade (2001) Reflection without rules: economic methodology and contemporary science theory, مطبعة جامعة كامبريدج.
  3. ^ Tyfield, David (2008) The impossibility of finitism: from SSK to ESK? Erasmus Journal of Philosophy and Economics, 1(1):61–86.
  4. ^ Dasgupta P. and David P. (1994), Towards a New Economics of Science, Research Policy, 23:487–532.
Ghilzai nomads in Afghanistan.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الاجتماع أو موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.