هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

اقتصاد مدغشقر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)

اقتصاد مدغشقر هو اقتصاد سوق وتدعمه الصناعات الزراعية الراسخة بمدغشقر وصناعات السياحة، والنسيج و التعدين الناشئة. الزراعة الملغاشية تنتج المحاصيل الأساسية الاستوائية مثل الأرز والبفرة، وكذلك المحاصيل النقدية مثل الفانيليا والقهوة. وثروة مدغشقر من الموارد الطبيعية تدعم صناعتها الكبيرة من التعدين . بالإضافة إلى ذلك الوضع في مدغشقر كدولة نامية يعفي الصادرات الملغاشية من بروتوكول الجمارك في بعض المناطق، ولا سيما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وقد دعمت هذه الإعفاءات نمو صناعة الغزل والنسيج بمدغشقر. وعلى الرغم من الموارد الطبيعية في مدغشقر وتطوير الصناعة إلا أن الأزمة السياسية في مدغشقر 2009 - اعتبرت من قبل المجتمع الدولي أنها انقلاباً غير شرعياً[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "'SADC does not, cannot recognise Rajoelina'". Independent Online. وكالة فرانس برس. 19 March 2009. مؤرشف من الأصل في 21 أغسطس 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

فهرست[عدل]

مصادر خارجية[عدل]


Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.