اقتل بيل الجزء 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أقتل بيل (المجلد الأول)
Kill Bill Volume 1
Kill bill vol one ver.jpg

الصنف حركة
إثارة
فنون قتالية
الموضوع انتقام  تعديل قيمة خاصية الموضوع الرئيسي (P921) في ويكي بيانات
مأخوذ عن العروس
من قبل كيو اند يو (بالإنجليزية: Q&U)
تاريخ الصدور 2003
مدة العرض 111 دقيقة
البلد  الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
مواقع التصوير لوس أنجلوس،  والمكسيك،  وهونغ كونغ،  واليابان،  وبكين[1]  تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
الطاقم
المخرج كوينتن تارانتينو
الإنتاج لورانس بندر
مصمم الإنتاج David Wasco  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية مصمم الإنتاج (P2554) في ويكي بيانات
الكاتب كوينتن تارانتينو
سيناريو
البطولة أوما ثورمان
موسيقى روبرت فيتزجيرالد ديغز  تعديل قيمة خاصية الملحن (P86) في ويكي بيانات
صناعة سينمائية
تصوير سينمائي روبرت ريتشاردسون  تعديل قيمة خاصية مدير التصوير (P344) في ويكي بيانات
إستوديو
توزيع أفلام ميرماكس
الميزانية 30 مليون دولار
الإيرادات
180,949,045 دولار
الجوائز
أعمال أخرى
السلسلة
السلسلة اقتل بيل (فيلم) (الترتيب: 1)  تعديل قيمة خاصية جزء من السلسلة (P179) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png  
أقتل بيل 2 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات على ...
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات
allmovie.com v280648  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة الفيلم
السينما.كوم 2001896  تعديل قيمة خاصية معرف السينما.كوم للأفلام (P3135) في ويكي بيانات
FilmAffinity 524439  تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات

اقتل بيل: الجزء الأول هو فيلم أمريكي قتالي أُنتج عام 2003 من تأليف وإخراج كوينتن تارانتينو. أدت دور البطولة أوما ثورمان بدور العروس، التي أقسمت على النيل من فريق من القتلة (لوسي ليو، ومايكل مادسن، وداريل هانا، وفيفيكا أ. فوكس) وزعيمهم بيل (ديفيد كارادين)، بعد أن حاولوا قتلها هي وطفلها الذي لم يُولد بعد. صور تارنتينو الفيلم إجلالًا لسينما غريند هاوس بما في ذلك أفلام فنون القتال، وأفلام الساموراي، وأفلام بلاكسبلويتيشن، وويسترن سباغيتي. يتميز بعرض مشاهد أنيميشن ضمن الفيلم من إنتاج آي جي. أُنتج فيلما كيل بيل الأولان من قبل شركة واحدة، وكان من المفترض أن يصدر الفيلمان معًا، إلا أن الفيلم الكامل كانت مدته أكثر من أربع ساعات لذا قُسم إلى قسمين. أصبح الجزء الأول أحد أكثر أفلام تارانتينو نجاحًا وربحًا في ذلك الوقت، إذ حصل على أكثر من 180 مليون دولار في شباك التذاكر. صدر الجزء الثاني من كيل بيل في العام التالي في 16 أبريل عام 2004.

طاقم التمثيل[عدل]

الحبكة[عدل]

امرأة في فستان الزفاف، وهي العروس، جريحة ملقية على الأرض في كنيسة إل باسو في تكساس بعد أن تعرضت للهجوم من قبل فرقة الأفعى المميتة للقتل. تُخبر زعيمَهم بيل قبل أن يطلق عليها النار أنها حامل بطفله، فيطلق عليها النار في رأسها مع ذلك. بعد أربع سنوات لاحقًا، وبعد أن نجت من الهجوم، تذهب العروس إلى منزل فيرنيتا غرين مخططةً لقتلها. كانت كلتا المرأتين عضوًا في فرقة القتل التي تفككت منذ ذلك الحين. تكون فيرينيتا حاليًا ربة منزل لأسرة عاجية في الضواحي وتعيش حياة عادية. تنخرط المرأتان في قتال بالسكاكين، ولكن يقاطعهما وصول ابنة فيرنيتا الصغيرة نيكي. توافق العروس على لقاء فيرينيتا ليلًا لتسوية الأمر، ولكن تحاول فيرنيتا مباغتتها بمسدس مخبأ في علبة حبوب الإفطار، فتتهرب العروس من إطلاق النار وترمي السكين في صدر فيرينيتا فتقتلها. تشهد نيكي عملية القتل، وتعترف العروس بأن نيكي قد تبحث عنها يومًا ما للثأر لوالدتها.

قبل أربع سنوات، يوم الحادث، تحقق الشرطة في المذبحة الحاصلة في كنيسة الزفاف. يكتشف شريف أن العروس على قيد الحياة ولكنها في غيبوبة. في المستشفى، تستعد إيلي درايفر المسماة الأفعى القاتلة لاغتيال العروس عن طريق الحقنة المميتة، إلا أن بيل يوقف المهمة في اللحظة الأخيرة، معتبرًا أنه من المعيب قتل العروس وهي غير قادرة عن الدفاع عن نفسها.

تستيقظ العروس من غيبوبتها التي استمرت أربع سنوات، وتذعر عندما تكتشف أنها لم تعد حامل. تقتل رجلًا كان ينوي اغتصابها في المستشفى وممرضًا كان يتاجر بجسدها خلال غيبوبتها. تأخذ شاحنة الممرض وتعلّم نفسها المشي مجددًا.

عازمةً على قتل بيل وأعضاء الفرقة الأربعة الآخرين، تختار العروس هدفها الأول، وهو «أو رين إيشي» زعيمة فرقة الياكوزا في طوكيو حاليًا. قُتل والدا «أو رين» على يد أحد زعماء الياكوزا عندما كانت طفلة. تقتل «أو رين» هذا الزعيم عندما تبلغ وتصبح زعيمة الياكوزا بدلًا منه بصفتها إحدى أكثر القتلة احترافًا. تسافر العروس إلى أوكيناوا باليابان للحصول على سيف من السيوف الأسطورية التي يصنعها هاتوري هانزو الذي كان عازمًا على عدم صناعتها مجددًا. لكن، بعد أن يعرف أن هدفها هو بيل طالبه السابق، يتراجع عن قراره ويصنع لها سيفًا.

في أحد مطاعم طوكيو، هاوس أوف بلو ليفز، تتغلب العروس على فرقة «أو رين» المكونة من نخبة المقاتلين، من بينهم كريزي 88 وحارستها الشخصية تلميذة المدرسة غوغو يوباري. تتبارز العروس مع «أو رين» في حديقة المطعم الياباني وتتفوق عليها وتقطع رأسها بضربة بالسيف. تُعذب صوفي فاتالي، وهي مساعدة« أو رين» الشخصية، للحصول على معلومات عن بيل وتتركها على قيد الحياة كتهديد. يسأل بيل صوفي إن عرفت العروس أن ابنتها على قيد الحياة.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 30 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 180,949,045 دولار.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". اطلع عليه بتاريخ 22 يناير 2020.
United States film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.