المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الأرض أولا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2009)
شعار مجموعة الأرض أولا
" لا مساومة في الدفاع عن أمنا الأرض "

الأرض أولا (بالإنجليزية: Earth First!) هي مجموعة من الناشطين و المدافعين عن البيئة و القضايا البيئية ظهرت في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية 1979 م قامت برفع شعار " لا مساومة في الدفاع عن أمنا الأرض " و كانت بداياتها متواضعة و لم تكن أفكارها ذائعة الصيت و لكنها استطاعت فيما بعد أن تفرض وجودها و أصبح لها فروع في العديد من بلدان العالم، و هي تتبنى فكرة العمل المباشر في التصدي أو ايقاف أو التخفيف من القوى المسببة للأضرار سواء للأرض أو سكانها.
فنجد اليوم مجموعة الناشطين الأرض أولا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية - المملكة المتحدة - كندا - أستراليا - هولندا - بلجيكا - الفلبين - جمهورية التشيك - الهند - المكسيك - فرنسا - ألمانيا - نيوزيلندا - بولندا - نيجيريا - سلوفاكيا - أيرلندا - إيطاليا و إسبانيا.

MUWO4193.JPG
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلّق بالبيئة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.