يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الأرملة الطروب (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أبريل 2019)


الأرملة الطروب
معلومات عامة
تاريخ الصدور
مدة العرض
102 دقيقة
اللغة الأصلية
العرض
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
الموسيقى
التركيب
حسنوف
صناعة سينمائية
المنتج
أفلام حلمي رفلة
التوزيع
بهنا فيلم

الأرملة الطروب فيلم مصري تم إنتاجه عام 1956 وهو أول أفلام محمد جمال التي يظهر فيها لأول مرة.[1]

تم تصوير المناظر الخارجية على ضفاف البسفور في تركيا ومتحف قصر المنيل .

قصة الفيلم[عدل]

عبد العال(حسن فايق) رجل محب للمال، أجبر إبنته الشابة سميره (ليلى فوزى) على الزواج من الثرى التركى (رستم بك) الذي يكبرها بأربعين عاما، عاشت معه 5 سنوات على ضفاف البسفور في تركيا، وبعد موته إكتشفوا حرمانه لأسرته من ثروته، التي إختص بها (سميرة) بشرط أن تظل أرملة لاتتزوج، فإذا تزوجت تؤول الثروة لأسرته وعلى رأسها شقيقه عاصم بك (عبد السلام النابلسى) حرص عاصم بك على الزواج من سميره، ليحصل على ثروة أخيه الموزعة بين تركيا ومصر، فلما رفضت سميره هددها بالقتل، فإضطرت لمجاراته، واستغلت خروجه وهربت إلى مصر، مجدى (كمال الشناوى) من نفس العائلة التركية، حاول أن يوقع بسميرة وتتزوجه وتفقد بذلك الثروة التي ورثتها، وذلك مقابل مبلغ كبير من المال، ولكن حينما ذهب مجدى إلى القصر لمقابلة سميرة، ادعت أمامه انها الخادمة، وان سيدتها بداخل القصر، ودفعت خادمتها لتمثل انها سميره هانم أمام مجدى، وقع في براثن حب سميره التي يظن انها الخادمة، حضر عاصم لمصر للإطمئنان على سير الأحداث لتتوالي أحداث الفيلم.[2]

فريق العمل [3][عدل]

قصة وحوار: أبو السعود الإبياري

سيناريو وإخراج: حلمي رفلة

إنتاج: حلمي رفلة

مدير التصوير:مصطفي حسن

مدير الإنتاج: أديب جابر

مونتاج: حسنوف

كلمات الأغاني: فتحي قورة،

ألحان: محمود الشريف، محمد جمال

غناء: محمد جمال

بطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ MelodyClassic - ميلودى كلاسيك (2016-02-23), الارملة الطروب / El Armala El Taroob, مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2019, اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2019 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  2. ^ محمود. موسوعة الأفلام العربية - المجلد الأول. E-Kutub Ltd. ISBN 9781780583099. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ الأرملة الطروب - فيلم - 1956 - طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد العرض, مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019, اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2019 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.