الأرنب بيتر (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الأرنب بيتر
Peter Rabbit (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
رسوم متحركة كوميدي
تاريخ الصدور
9 فبراير 2018 (2018-02-09) (الولايات المتحدة)
22 مارس 2018 (2018-03-22) (أستراليا)
مدة العرض
93 دقيقة[1]
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
الجوائز
موقع الويب
peterrabbit-movie.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
ويل غلوك
السيناريو
روب ليبر
ويل غلوك
الراوي
البطولة
الأصوات
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
ويل غلوك
زارا نالبندنيان
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
50 مليون دولار أمريكي[2]
الإيرادات
147 مليون دولار أمريكي[1]
التسلسل
السلسلة

الأرنب بيتر (بالإنجليزية: Peter Rabbit)‏ هو فيلم رسوم متحركة 3 دي أمريكي أسترالي تم إنتاجه في سنة 2018، وهو من إخراج ويل جلوك وبطولة جيمس كوردن وروز بيرن ودومينال غليسون وسام نيل وديزي ريدلي ومارجوت روبي وإليزابيث ديبيكي، قصة الفيلم مبنية على رواية الأرنب بيتر لمؤلفتها بياتريكس بوتر والتي تروي قصة أرنب يحاول التسلل إلى حديقة مُزارع مملوءة بالخضروات. تم طرح الفيلم في فبراير 2018 وتجاوزت أرباحه فوق 146 مليون دولار أمريكي حيث أصبح تاسع أكثر الأفلام أرباح في سنة 2018.

القصة[عدل]

تبدأ القصة بالأرنب (بيتر) (جيمس كوردن) وأخواته التوأم (كوتونتيل) (ديزي ريدلي) و(موبسي) (إليزابيث ديبيكي) و(فلوبسي) (مارجوت روبي) وإبنه عمهم (بنجامين) (كولن مودي) وهم يحاولون سرقة الخضروات من حديقة السيد (مكريغور) (سام نيل) كعادتهم. وفي أحد الأيام يذهب الأرنب (بيتر) بمفرده لسرقة حديقة السيد (مكريغور) فقوم السيد (مكريغور) بالإمساك به لكنه يسقط ميتاً بسب إتباعه لعادات الطعام الغير صحية وأسلوب الحياة المرفه, كما إن عمره قد تجاوز السبعين العاماً. فيذهب الأرنب (بيتر) إلي عائلته ويخبرهم بما حدث فيقررون هم وأصدقائهم الحيوانات بإقامة حفل في منزل السيد (مكريغور) وتناول ما يشائون من حديقته. في لندن يعمل (توماس مكريغور) في متجر كبير بجد وبدقة فائقة ويحلم بأن يصبح معاون المدير في المتجر, فيتم إستدعائه في أحد الأيام إلي مكتب المدير التنفيذي (ماريان جين بابتيست) وكان يظن إنه سينال ترقيته لكنه يتلقي خبر وفاة عمه السيد (مكريغور) الذي لم يكن يعلم عنه شيئاً, لكنه لم يكن يهتم كان كل ما يهمه هو الحصول علي الترقية لكنه يغضب بشدة عندما علم إن المنصب الذي يحلم به أصبح لشخص أخر من أحد أقارب مالك المتجر فيتم طرده بسبب تخريبه لبعض سلع المتجر. يأتي ساعي البريد إلي شقة (توماس) ويخبره أنه قد ورث حديقة ومنزل عمه (مكريغور) في ريف (وندرمير) وهو ريف باهظ الثمن, فيسعد (توماس) بهذا الخبر ويقرر الذهاب إلي هناك لمعاينة المنزل والحديقة قبل بيعهما لكي يفتتح متجر ألعاب لينافس المتجر الذي كان يعمل فيه سابقاً. يذهب (توماس) إلي الريف لكنه يتفاجئ عندما يدخل المنزل فقد قامت الحيوانات بتخريب المنزل. في الصباح التالي يستيقظ (توماس) ويقرر تنظيف المنزل. لكن الأرانب لا يعجبهم هذا ويخططون لإبعاد (توماس) لكي يستمتعوا بتناول الخضروات من الحديقة بحرية. تأتي (بيا) (روز بيرن) وهي جارة الأرانب وتحبهم كثيراً وجارة (توماس) وتذهب لتلقي التحية. تخطط الأرانب بقيادة الأرنب (بيتر) لإبعاد (توماس) عن المنزل ويحاولون بكل الطرق الممكنة, إلي أن يصل الحد إلي أن يذهب (توماس) لشراء العديد من الأغراض للتخلص من الأرانب من بينها المتفجرات. في أحد الأيام يقوم الأرانب بإزعاج (توماس) كثيراً فيقرر رميهم بالمتفجرات بعد أن قام بإخفاءها في الشجرة التي يعش فيها الأرانب, لكن تأتي (بيا) وتتحدث معه فيسقط جهاز التفجير من يد (توماس) فيري الأرنب (بيتر) زر التفجير فيقرر الضغط علي الزر مما يتسبب في تفجر الشجرة وسقوطها علي جزء من منزل (بي) فتغضب (بي) كثيراً وتقرر مغادرة البلاد والذهاب إلي فرنسا. يشعر الأرنب (بيتر) بالذنب فيقرر هو وعائلته منع (بيا) من المغادرة فتقوم (كوتونتيل) و(موبسي) و(فلوبسي) بمنع (بيا) من المغادرة حتي يصل (بيتر) و(بنجامين) إلي (توماس) ويقنعانه بالعودة إلي (وندرمير) لمنع (بي) من مغادرة البلاد. فأتي معهما ويري الأرنب (بيتر) جهاز التفجير لـ(بيا), فتعرف (بي) إن (بيتر) هو من كان السبب في ذلك فتقرر البقاء.

البطولة[عدل]

التقييم[عدل]

حصل الفيلم على تقييم 59% في موقع الطماطم الفاسدة وذكر النقاد أن الفيلم نجح بأن يعكس قصة بياتريكس بوتر للأطفال.[5] في موقع ميتاكريتيك حصل الفيلم على درجة 52 من 100 وعلى 24 نقد بين الإيجابي والسلبي.[6]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Peter Rabbit (2018) - Box Office Mojo نسخة محفوظة 17 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Why Sony, LStar Movie Finance Deal Fell Apart: Flops, 'Ghostbusters' and Feet on Desk (Exclusive) نسخة محفوظة 21 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ وصلة مرجع: https://www.aacta.org/aacta-awards/awards-history/2018-aacta-awards/loadwinners/feature-filmm.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt5117670. الوصول: 23 مارس 2018. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  5. ^ Peter Rabbit (2018) - Rotten Tomatoes نسخة محفوظة 07 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ "Peter Rabbit Reviews - Metacritic". مؤرشف من الأصل في 2019-01-15.

وصلات خارجية[عدل]