هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الأعراف الهندية الجنوبية الشرقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)
Writing Magnifying.PNG
هذه المقالة تحتاج مراجعة، لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها، وعلاقتها بالقارئ العربي، لأنها ترجمة اقتراضية أو آلية من لغة أجنبية.
الأعراف الهندية الجنوبية الشرقية (الخط الأصفر)

إن الأعراف الهندية الجنوبية الشرقية (SEIR) هي أحد حدود الصفائح التكتونية التي تمتد على طول قاع المحيط الهندي الجنوبي. وتفصل الصفيحة الهندية-الأسترالية التي تقع في الشمال عن الصفيحة القطبية الجنوبية التي تقع في الجنوب.[1]

تمتد الأعراف الهندية الجنوبية الشرقية SEIR بين النقطة الثلاثية رودريجيز (Rodrigues Triple Point) التي تقع في المحيط الهندي الجنوبي خلال المحيط المتجمد الجنوبي الذي يقع جنوب قارة أستراليا إلى المفرق الثلاثي ماكواري (Macquarie Triple Junction) الذي يقع جنوب غرب المحيط الهادئ. تمثل جزيرتا: سانت بول (Saint-Paul) وأمستردام (Amsterdam) الأجزاء العائمة من الأعراف الهندية الجنوبية الشرقية.

تقع هذه الأعراف شمال حوض جنوب المحيط الهندي.

المراجع[عدل]

  1. ^ Stow, D. A. V. (2006) Oceans : an illustrated reference Chicago : University of Chicago Press, ISBN 0-226-77664-6 - page 127 for map of Indian Ocean and ridges
Active Margin.svg
هذه بذرة مقالة عن الجيولوجيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.