هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

الأميرة والملكة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
الأميرة والملكة
The Princess and the Queen
The Princess and the Queen.jpg
غلاف الرواية بالنسخة الإلكترونية.

معلومات الكتاب
المؤلف جورج ر. ر. مارتن
البلد  الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية
الناشر Tor Books
تاريخ النشر 3 ديسمبر 2013
السلسلة أغنية الجليد والنار
النوع الأدبي فنتازيا
التقديم
عدد الأجزاء 1
Fleche-defaut-droite-gris-32.png  
الأمير المحتال  تعديل قيمة خاصية تبعه (P156) في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

الأميرة والملكة أو السود والخضر (بالإنجليزية: The Princess and the Queen, or, the Blacks and the Greens) هي رواية قصيرة من تأليف جورج ر. ر. مارتن نُشِرت في 3 ديسمبر 2013 ضمن كتاب الأنثولوجي نساء خطيرات، وهو من تحرير جورج مارتن وغاردنر دوزواز.[1][2] تقع أحداث القصة في عالم روايات أغنية الجليد والنار في قارة ويستروس الخيالية، حيثُ تؤرّخ لأحداث حصلت قبل 200 سنة منذ بدء أحداث رواية لعبة العروش، وهي الحرب الأهلية بين عائلة التارجارين المعروفة باسم رقصة التنانين، حيث كتب هذا الكتاب المايستر جيلدين في حصن أولدتاون. وقعت تلك الحرب بين إيجون تارجارين الثاني وبين أخته غير الشقيقة رينيرا تارجريان للاستيلاء على عرش والدهم فيسيريس تارجارين الأول بعد وفاته، واستمرّت من عام 129 حتّى 131 بعد الفتح.

ملخّص الأحداث[عدل]

تبدأ القصة باليوم الثالث من الشهر الثالث في عام 129 بعد فتح إيجون، عندما توفّي الملك فيسيريس تارجارين الأول خلال نومه. الملكة أليسنت هايتور وقائد الحرس كريستون كول كانا أول من أُعلِموا بوفاته، ولكن بدلاً من إبلاغ الأخوات الصامتات والاستعداد لحرق الجثّة، قاموا بإقفال غرفة الملك، واعتقال جميع من يعلم بموته، وقاما بجمع المجلس الملكي للتحدث بالأمر. تناقشوا هناك عن تتويج الابن البكر للملكة أليسنت الأمير إيجون، وذلك بدلاً من الأميرة رينيرا تارجريان التي كان فيسيريس قد أوصى أن تكون وريثته الشرعية. كانت رينيرا وصيّة على جزيرة صخر التنين وحاملاً في الشهر السادس، عندما سمعت بخبر خيانة زوجَة أبيها وتتويج أخيها غير الشقيق كملك، غَضِبت وجاءها المخاض، وعندما ولدت وجدت المولود طفلة، فازداد غضبها.

كِلا الطرفين صارا يحاولان جمع الحلفاء. وتواصلا كلاهما مع اللورد بوروس باراثيون، حيث أرسَل التارجارين الخُضر -بقيادة إيجون- الأمير أموند تارجريان، وأرسل التارجارين السود -بقيادة رينيرا- لوسيريس فيلاريون للتفاوض معه. رفضَ بوروس عرضَ لوسيريس، وما زاد الأمر سوءاً أن أموند طارَد لوسيريس على تنينه فاجار وقتله هو وتنينه أراكس. هذا أدّى لجعل ديمون تارجريان زوج رينيرا بتدبير مكيدَة للتارجارين الخُضر، قَتَل خلالها الأمير جايهاريس البالغ من العمر 6 سنوات أمام عين والدته هيلينا، وشقيقه مايلور، وشقيقته جايهايرا، وجدته أليسنت. هَذين الحديث قطعا أي احمال لحلّ الخلافات سلمياً، وكانا الشرارة الأولى لبدء حرب رقصة التنانين التي استمرت لسنتين ونصف بين التارجارين السود والخضر.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Dangerous Women Arrives on Tor.com". Tor.com. July 24, 2013. Retrieved November 19, 2013. نسخة محفوظة 09 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ جورج ر. ر. مارتن (January 23, 2013). "Not A Blog: A Dangerous Delivery". GRRM.livejournal.com. Retrieved January 23, 2013. نسخة محفوظة 22 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.