الأم (لعبة فيديو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأم (لعبة فيديو)
(Mother (Video Game
غلاف الأم (لعبة فيديو).jpeg

المطور آيب
الناشر نينتندو
الموزع نينتندو إي شوب
المخرج شيجيساتو إيتوي
المنتج شيغيرو مياموتو
الموسيقى كيتشي سوزوكي
هيروكازو تاناكا
سلسلة اللعبة موذر
النظام فاملي كمبيوتر
غيم بوي أدفانس
وي يو (فرتشول كونسول)
تاریخ الإصدار فاملي كمبيوتر
اليابان 27 يوليو 1989
غيم بوي أدفانس
اليابان 20 يونيو 2003
وي يو
20 يونيو 2015
نوع اللعبة لعبة تقمص أدوار
النمط لعبة فيديو فردية
الوسائط خرطوشة روم ، توزيع رقمي
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

الأم (لعبة فيديو) (بالإنجليزية: Mother) ، المعروفة رسميًا خارج اليابان باسم بدايات ايرث باوند ، هي لعبة فيديو تقمص الأدوار تم تطويرها بواسطة آيب ونشرتها نينتندو لجهازها الفاملي كمبيوتر. تم إصدارها كأول لعبة في سلسلة موذر ، في اليابان في 27 يوليو 1989. تم تصميمه على غرار طريقة اللعب لسلسلة دراغون كويست ، ولكن تم تصويره في أواخر القرن العشرين بالولايات المتحدة ، على عكس معاصريه من النوع الخيالي. تتبع لعبة موذر نينتن الشاب وهو يستخدم دراسات جده الأكبر حول القوى النفسية لمحاربة الأشياء المعادية التي كانت في السابق جامدة وأعداء آخرين. تستخدم اللعبة لقاءات عشوائية للدخول إلى نظام معركة منظور الشخص الأول القائم على القائمة.

قدم الكاتب والمخرج شيجيساتو إيتوي فكرة اللعبة إلى شيغيرو مياموتو أثناء زيارته لمقر نينتندو لأعمال أخرى. على الرغم من أن مياموتو رفض الاقتراح في البداية ، فقد أعطى إيتوي في النهاية فريق تطوير. تم ترجمة إصدار أمريكا الشمالية من اللعبة إلى اللغة الإنجليزية ، ولكن تم التخلي عنها باعتبارها غير قابلة للتطبيق تجاريًا. تم العثور لاحقًا على نسخة من هذا النموذج الأولي وتم تداولها على الإنترنت تحت العنوان غير الرسمي ايرث باوند زيرو. تم إصدار اللعبة في نهاية المطاف في جميع أنحاء العالم تحت اسم بدايات ايرث باوند للـ فرتشول كونسول الخاص بجهاز وي يو في يونيو 2015.

تمت الإشارة إلى اللعبة لتشابهها مع سلسلة دراغون كويست والمحاكاة الساخرة المتزامنة لمجالات النوع. اعتبر الكثيرون أن تكملة ايرث باوند الخاصة بها متشابهة وتنفيذ شامل أفضل لأفكار أسلوب لعب موذر. لم يعجب النقاد بمستوى الصعوبة العالي في اللعبة وقضايا التوازن. على الرغم من ذلك ، باعت اللعبة أكثر من 150.000 نسخة وحصلت على درجة "قاعة الشهرة الفضية" من المراجع الياباني فاميتسو. كتب جيريمي باريش من موقع 1أب.كوم أن الأم أثارت اهتمامًا مهمًا بمحاكاة ألعاب الفيديو والحفاظ التاريخي على الألعاب التي لم يتم إصدارها. أعيد إصدار اللعبة في اليابان في مجموعة واحدة تحت اسم موذر 1 + 2 لجهاز غيم بوي أدفانس في عام 2003.

أسلوب اللعب[عدل]

موذر هي لعبة فيديو فردية وتقمص أدوار [1] تدور أحداثها في أواخر القرن العشرين بالولايات المتحدة "شاذة بعض الشيء" كما فسرها المؤلف الياباني شيجيساتو إيتوي. تتجنب اللعبة سمات معاصريها اليابانيين في لعبة تقمص الأدوار: فهي ليست ضمن النوع الخيالي وتدخل فقط الخيال العلمي لتسلسلها النهائي.[2] يقاتل اللاعب في المستودعات والمختبرات بدلاً من الأبراج المحصنة القياسية. بدلاً من السيوف والأسلحة الهجومية والسحر ، يستخدم اللاعب مضارب بيسبول وبنادق لعبة وقدرات نفسية. يبلغ بطل اللعبة ، نينتن ، حوالي 12 عامًا. [2]

مثل سلسلة دراغون كويست ، تستخدم موذر نظام قتال عشوائي. يستكشف اللاعب العالم الزائد من منظور من أعلى إلى أسفل ويدخل أحيانًا في تسلسل معركة منظور الشخص الأول حيث يختار اللاعب خيارات الهجوم من سلسلة من القوائم.[2] من جانبهم ، يختار اللاعب بين الخيارات للقتال أو الحماية أو التحقق من سمات العدو أو الهروب أو استخدام العناصر أو استخدام قوى نفسية هجومية أو دفاعية أو علاجية. يمكن للاعب أيضًا ضبط المعركة على الطيار الآلي باستخدام خيار "تلقائي".[3] تسجل الزيارات الحرجة مع نص وصوت "SMAAAASH" توقيع المسلسل.[3]

يمكن للاعب الضغط على زر لجعل نينتن "يفحص" أو "يتحدث" مع الأشخاص والحيوانات والأشياء القريبة. تشترك اللعبة في أوجه التشابه مع تكملة ، ايرث باوند: هناك خيار حفظ اللعبة من خلال استخدام الهاتف للاتصال بوالد نينتن ، وخيار لتخزين العناصر مع أخت نينتن في المنزل ، وجهاز صرف آلي للأموال المصرفية. يظهر جميع أعضاء حزب نينتن على شاشة العالم الخارجي في آنٍ واحد ، وهم مشابهون لأعضاء حزب ايرث باوند في الأسلوب والوظيفة. لا تفصل خريطة عالم اللعبة عن المواقع ، وبدلاً من ذلك تربط جميع المناطق (على غرار سلسلة ألعاب بوكيمون). تبدأ قصة اللعبة عندما يكتشف نينتن صندوقًا موسيقيًا ويتلقى مجلة جده الأكبر ، الذي درس القوى النفسية منذ ما يقرب من قرن. تتعرض نينتن للهجوم من خلال الأدوات المنزلية والمغامرة بالخارج للعثور على عالم مجنون به أشياء يومية معادية وأحداث غريبة أخرى.[3]

إعادة الإصدار[عدل]

موذر 1+2[عدل]

في 20 يونيو 2003 تم إعادة إصدار اللعبة مع الجزء الثاني تحت اسم موذر 1+2 فقط بين اليابان لجهاز غيم بوي أدفانس.

بدايات ايرث باوند[عدل]

في 20 يونيو 2015 تم إصدار اللعبة في جميع العالم على الفرتشول كونسول الخاص بجهاز وي يو تحت اسم بدايات ايرث باوند.

المراجع[عدل]

  1. ^ Life, Nintendo (2009-12-21). "Mother". Nintendo Life (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 22 سبتمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 20 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. أ ب ت Parish, Jeremy (2014-08-21). "Daily Classic: 25 Years Ago, Mother (aka EarthBound Zero) Skewered JRPGs, and America". USgamer (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 20 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. أ ب ت "(Mother 1+2 (Mother 1". (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 07 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 20 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)