هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الإتصالات في إندونيسيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2017)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الإتصالات في إندونيسيا لديها تاريخ معقد بسبب الحاجة للوصول إلى الأرخبيل الممتدة إلى أكثر من 17500 جزيرة. و قد أعطت وسائل الاتصال الغير إلكترونية التي كانت مهمة في الماضي طريقا إلى البنية الأساسية للإتصالات السلكية و اللاسلكية في إندونيسيا المعاصرة.

التاريخ[عدل]

وما زالت إندونيسيا تستخدم منذ وقت طويل أشكالا تقليدية من الاتصالات الخبيثة بين مختلف الجزر و القرى. لم تكن إندونيسيا حتى القرن السادس عشر عندما استعمرتها الإمبراطورية الهولندية, و بناء نظام اتصالات أكثر تفصيلا, سواء داخل إندونيسيا أو في بلدان أخرى. و كان أول إتصال إلى أستراليا عبارة عن كابل تلغراف تحت سطح البحر تم الانتهاء منه في 18 نوفمبر عام 1871, و ربط جاوة (جزيرة)بداروين (الإقليم الشمالي), و في نهاية المطاف إلى خط التلغراف الأسترالي الخارجي عبر أستراليا.

بعد حصول إندونيسيا على الإستقلال، بدأت إندونيسيا في تطوير أنظمة الاتصالات الخاصة بها، عموما تباعا لبقية العالم. و قد تم بناء أبراج الاتصالات و إطلاق سلسلة بالابا للإتصال عبر الأقمار الصناعية خلال فترة النظام الجديد.

البنية التحتية[عدل]

و هناك عدد من الخطوط التي تربط إندونيسيا بطرق الإتصال الدولية. على سبيل المثال, يربط كابل الإتصالات البحرية الضوئي سي-مي-وي 3 " جنوب شرق آسيا - الشرق الأوسط - أوروبا الغربية " 3 في كل من ميدان (سومطرة) و جاكرتا التي تربط أوروبا بجنوب شرق آسيا (عدة بلدان حتى اليابان) و أستراليا (برث).

و على الصعيد المحلي، تتمتع إندونيسيا بتغطية جيدة لوسائل الإعلام في معظم الجزر الرئيسية, على الرغم من أن الجزر الأصغر و الأقل سكانا لا تحظى دائما بالاهتمام من شركات الإعلام, و تعتمد على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وسائل الإعلام[عدل]

الطباعة

قالب:شاهد أيضا:

و تمتلك إندونيسيا قائمة طويلة من وسائل الإعلام المطبوعة, في شكل صحف و مجلات. بعض الصحف، مثل كومباس و كوران تيمبو يتم توزيعها يوميا و هي بسيطة نسبيا للحصول عليها. والبعض الآخر يتعلق بالجزيرة أو المدينة, ولا توزع عادة على مناطق أخرى.

التليفون

مشغلي لوحة المفاتيح في إندونيسيا عام 1953

قالب:شاهد أيضا:

  • الهواتف - الخطوط الرئيسية المستخدمة: 9.99 مليون (2004)
  • الهواتف الخلوية المتنقلة: في نهاية عام 2010, كان معدل انتشار الهواتف الخلوية المتنقلة 67 في المائة (22 في المائة في نهاية عام 2006) [1] . سي دي إم أيه ينخفض إستخدامه لصالح النظام العالمي للإتصالات المتنقلة .[2]
  • نظام الهاتف: الخدمة المنزلية العادلة, الخدمة الدولية الجيدة.
  • المحلي: نظام الميكروويف "الموجات الصغرية" داخل الجزيرة و شبكة الأمن للراديو العالي التردد; نظام الاتصالات المحلية عبر الأقمار الصناعية.
  • الدولية: المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية - 2 إنتل سات (1 المحيط الهندي و 1 المحيط الهادئ)

الراديو

شباب جاكارتان يجري مقابلتهم للإذاعة

قالب:شاهد أيضا:

  • محطات البث الإذاعي: الأيه إم 678, إف إم 43, الموجة القصيرة 82 (1998).
  • الراديو: 31.5 مليون (1997).

التليفزيون

قالب:المقال الرئيسي:

شاهد أيضا: قوائم قنوات التليفزيون باللغة الإندونيسية.

  • محطات البث التلفزيوني: 11 تلفزيون وطني, 60 تلفزيون محلي (من تقرير أس نيلسن - الفصل الأول 2005):
  • التلفزيونات: 13.75 مليون (1997)

الإنترنت

قالب:المقال الرئيسي:

وبحلول يونيه 2011، ستربط جميع المناطق الفرعية في إندونيسيا بشبكة الإنترنت [3].

البيئة التنظيمية في إندونيسيا[عدل]

و تنظم وزارة الاتصالات و المعلومات وسائط الإعلام في إندونيسيا.

مؤشر ليرنيسيا "مبادرات التعلم بشأن إصلاحات اقتصاديات الشبكات في آسيا" لبيئة تنظيم الاتصالات السلكية و اللاسلكية, الذي يلخص تصور أصحاب المصلحة بشأن بعض أبعاد, نظرة ثاقبة على كيفية تأديت البيئة إلى مزيد من التطوير والتقدم. و قد أجري آخر استقصاء في يوليه 2008 في ثمانية بلدان آسيوية، منها بنغلاديش و الهند و إندونيسيا و سريلانكا و ملديف و باكستان و تايلند و الفلبين. الأداة التي تقيس سبعة أبعاد:-

  1. دخول السوق.
  2. الوصول إلى الموارد الشحيحة.
  3. الربط.
  4. تنظيم التعريفات.
  5. الممارسات المانعة للمنافسة.
  6. الخدمات الشاملة أو العالمية.
  7. جودة الخدمة.

بالنسبة للقطاعات الثابتة والمتنقلة والنطاق العريض.

و يعكس متوسط الدرجات التي تم تلقيها في جميع القطاعات و عبر الأبعاد عدم الرضا العام لجمعية تري في إندونيسيا. و لكن هذا لا يعني أن المستجيبين تجاهلوا التطورات الأخيرة. و ينعكس النمو السليم نسبيا في قطاع الاتصالات المتنقلة في ارتفاع درجات تري التي يتلقاها القطاع بالنسبة لمعظم الأبعاد, بالمقارنة مع القطاع الثابت. و في المتوسط, فإن أفضل نتائج قطاع الاتصالات المتنقلة, مع اتباع النطاق الثابت و النطاق العريض [4]

انظر أيضا[عدل]

  • النصب الوطني للصحافة

قالب:المقالات في إندونيسيا

قالب:شركات الهواتف المحمولة في إندونيسيا قالب:الإتصالات في إندونيسيا قالب:الإتصالات في أوقيانوسيا {{الإتصالات عن بعد}}

المراجع[عدل]

  1. ^ "Analysis: Indonesia: Mobile market", Josh Franken, Jakarta Post, 16 May 2011 نسخة محفوظة 19 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Mariel Grazella (1 July 2013). "Bleak Future Ahead for CDMA Cell Phone Operators". Jakarta Post. مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2017. 
  3. ^ "Internet service to reach all sub-districts in June", Antara News, 22 May 2011 نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Chanuka Wattegama, Juni Soehardjo and Nilusha Kapugama (18 March 2008). "Telecom Regulatory and Policy Environment in Indonesia: Results and Analysis of the 2008 TRE Survey" (PDF). LIRNEasia. مؤرشف من الأصل (PDF) في 29 أغسطس 2017.