المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الإغماء الحراري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مايو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2011)

الإغماء الحراري

Heat syncope
تصنيف وموارد خارجية
ت.د.أ.-10 T67.1
ت.د.أ.-9 992.1

الإغماء الحراري هو آخر مرحلة في نفس عملية ضربة الشمس ، ويحدث في ظل ظروف مماثلة لضربة الشمس ولا يتميز عن هذا الأخير بواسطة بعض السوابق. تتمثل الأعراض الأساسية للإغماء الحراري في أن درجة حرارة الجسم تكون فوق 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) مع دوار ، أو بدون تشويش ذهني ، والتي تحدث في ضربة الشمس. ويحدث الإغماء الحراري بواسطة زيادة بسيطة في الحرارة مع عدم كفاية المياه أو الملح. ويكون أكثر شيوعاً في الشباب من ضربة الشمس الحقيقية.

التصنيف[عدل]

الإغماء الحراري هو نوع من أمراض الحرارة.

الأسباب[عدل]

يحدث الإغماء الحراري عندما ينخفض ضغط الدم في الجسم و تتمدد (تتوسع) الشرايين (الأوعية الدموية الصغيرة ) في الجلد ليشع بالحرارة. وأيضا يتبخر الماء من الدم مخفضاً حجم الدم وبالتالي ينخفض ضغط الدم كذلك. والنتيجة هي قلة الدم المتجه إلى المخ مسبباً في تخفيف الصلابة و الدوار.

العلاج[عدل]

العلاج الأساسي للإغماء الحراري مشابهة للدوار: يتم وضع المريض على مقعد أو بـ وضع مستلق مع رفع الساقين. وتدار المياه ببطء ، وينقل المريض إلى منطقة أكثر برودة.
تم الاسترجاع من "http://en.wikipedia.org/wiki/Heat_syncope"

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.