المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الاتحاد العام للطلبة الجزائريين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2008)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)
الاتحاد العام للطلبة الجزائريين
صورة معبرة عن الاتحاد العام للطلبة الجزائريين

معلومات شخصية

إن الاتحاد العام للطلبة الجزائريين منظمة طلابية مستقلة نظاميا، تعمل في إطار مبادئ أول نوفمبر، وهي طريق للعمل النقابي الغير متحزب .

يهتم الإتحاد العام للطلبة الجزائريين بشؤون الطالب الجزائري

يلتزم الاتحاد العام للطلبة الجزائريين باحترام والدفاع عن الثوابت الأساسية للدولة الجزائرية كما يعمل على تحقيق الأهداف التالية :

- فتح الجامعة على واقع المجتمع الجزائري الفعلي . - دفع الجامعة في طريق البحث العلمي . - التكفل باالإنشغالات الأساسية للطالب داخل الجامعة، كونه تنظيما مطلبيا يعتمد على الموازنة بين المطلب والإمكانيات المادية للجامعة والوطن.

بطبيعة الحال يسعى إلى تحقيق هذه الأهداف مناضلين ومناضلات الاتحاد المشكلين من: - الطلبة والطالبات المسجلين بالجامعات والمعاهد الوطنية والأجنبية . - طلبة جامعة التكوين المتواصل . - طلبة الأقسام النهائية من التعليم الثانوي .

كما يستوي كل هؤلاء في الحقوق والواجبات، ويعمل منهم على تجسيد الرصيد الفكري والمذهب العقائدي للمنظمة، والمستوحى من مبادئ أول نوفمبر المتمثل خاصة في الخط الوطني الصحيح والتحلي بروح المسؤولية والديمقراطية الحديثة تحت مبدأ :

الجماعة في المداولة … الأغلبية في القرار … الوحدة في التنفيذ

وذلك لكون الاتحاد العام للطلبة الجزائريين وليد الديمقراطية الحديثة، حيث تأسس سنة 1993 ليعتمد في 08 أكتوبر 1994 بمقتضى القانون 31/90 المؤرخ 17 جمادى الأولى 1411 هـ الموافق لـ : 04 ديسمبر 1990 المتعلق بالجمعيات تحت شعار :

الطالب أولا … الجامعة ثانية … الجزائر دوما

الرئيس الحالي للإتحاد: بودن منذر

الموقع الرسمي للإتحاد : www.ugea.net