الاتصالات الفلسطينية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الإتصالات الفلسطينية "بالتل"
Paltel logo 1.png

الشعار غيّر بكرة
معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1995
النوع مساهمة عامة
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات صبيح المصري، رئيس مجلس الادارة
عمار العكر الرئيس التنفيذي
المقر الرئيسي نابلس،  فلسطين
الشركة الأم مجموعة الاتصالات الفلسطينية
مناطق الخدمة فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة)
الصناعة الاتصالات
المنتجات خطوط النت والهاتف الثابت، وخدمات الاعمال والربط ونقل البيانات، خدمات المبيعات بالجملة
موقع ويب www.paltel.ps

شركة الاتصالات الفلسطينية أو اختصارًا بالتل هي إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية والذي يترأس مجلس ادارتها صبيح المصري.

تأسست سنة 1995 وهي مزود خطوط النت والهاتف الثابت وخدمات الاعمال والربط ونقل البيانات، تدير أعمالها في الضفة الغربية وقطاع غزة.[1] والهاتف الثابت[2] وخدمات الأعمال[3] والربط[4] ونقل البيانات[5] التي تمكّن مختلف قطاعات الأعمال[6] في فلسطين من التواصل مع العالم ومع عملائها؛ وتقدم خدمات المبيعات بالجملة لكبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات. تمتد شبكة بالتل من رفح إلى جنين وتعتبر أساس البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين. [بحاجة لمصدر] واصلت في عام 2017 الاستثمار بشبكتها وتوسعتها بهدف إيصال خدماتها لكل بيت في فلسطين وأصبحت الاتصالات الفلسطينية أحد أسس الاقتصاد الفلسطيني وداعمة لنموه وتطوره وبوصلة للاستثمار باعتبارها المساهم الرئيسي والمشغل الأكبر في الاقتصاد الفلسطيني.

يبلغ رأس مال الاتصالات الفلسطينية 131,625 مليون دينار أردني ووصل عدد مساهميها في نهاية 31/12/2007 إلى حوالي 9463 مساهم. وتضم قائمة المساهمين مجموعة من الأفراد والشركات والمؤسسات والهيئات الاستثمارية الفلسطينية والعديد من الشخصيات الاعتبارية. أسهمها مدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية وهي من أكثر الأسهم تداولاً ونمواً في السوق.

الإنجازات[عدل]

حققت الاتصالات الفلسطينية على مدار الأعوام الماضية إنجازات نوعية في مختلف المجالات منها اعتماد شبكةNGN بالشراكة مع شركة GENBAND والتي تقوم بتحويل مقاسم الاتصالات إلى مقاسم إلكترونية. في عام 2012 وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، وشركة بانتل إحدى شركات مجموعة الاتصالات التركية، شراكة دولية لربط الشبكة الفلسطينية مباشرة عبر الكابل البحري (AMEER) بشراكة تركية فلسطينية، وتهدف الشراكة إلى ربط الشبكة الفلسطينية مع شبكة مواقع الانترنت العالمية، تم تمديد كابل (AMEER) بشراكة استراتيجية مع شركة  Bharti Airtel حتى يصل الى  سنغافورة واصبح اسمه (AMEER).

توسعت نشاطات الاتصالات الفلسطينية كمجموعة مؤخرا بشكل كبير وملحوظ واتجهت نحو العالم، من خلال شركة VTEL وهي شركة استثمارية يساهم بها كبرى الشركات وكبار المساهمين من المملكة العربية السعودية والإمارات والولايات المتحدة، إضافة إلى مجموعة من المستثمرين من الأردن، حيث حصلت على مجموعة من الرخص التشغيلية في عدد من الدول وتنظر إلى نفسها كلاعب جديد ورئيسي في قطاع الاتصالات العالمي. وتزامن دخول الاتصالات الفلسطينية للعمل في أسواق هذه الدول مع بدء التداول الفعلي لأسهم الاتصالات في بورصة أبوظبي وإدراج وتداول 30% (ثلاثين مليون سهم) من إجمالي أسهمها لتصبح أول شركة فلسطينية تدرج أسهمها للتداول في بورصة خارج سوق فلسطين للأوراق المالية مما يعني إتاحة الفرصة أمام قاعدة أوسع من المستثمرين.

مراجع[عدل]

  1. ^ Paltel. "خدمات النت" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2018. 
  2. ^ Paltel. "الهاتف المنزلي" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2018. 
  3. ^ Paltel. "أعمال" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2018. 
  4. ^ Paltel. "أعمال" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2018. 
  5. ^ Paltel. "أعمال" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2018. 
  6. ^ Paltel. "أعمال" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2018. 

وصلات خارجية[عدل]