المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الاتصالات في السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2008)

شركة الاتصالات السعودية (STC) هي الشركة الأولى في السعودية, ومن ثم سمحت هيئة الاتصالات بشركات أخرى لتنافس في السعودية ومن ثم فيصبح عدد شركات الاتصالات في السعودية أربعة شركات: (1). STC الجوال: وهي شركة الاتصالات السعودية وتضم الخطوط الارضية والنقال, والنقال يضم(الجوال), (سوا)و (لنا). (2). موبايلي: وهي شركة الاتصالات الإماراتية, وهي للنقال والانترنت فيبراوبتك (Vibor Optic) الارضي الجديد. (3). ZIN زين: وهي شركة كويتية, وهي للنقال فقط (4). GO عذيب: وهي شركة سعودية حديثة, وهي للانترنت مع خط اتصال يشبة الارضي.

الهاتف - خطوط رئيسية قيد الاستخدام: 3,317,500 (2002)

الهواتف - الخلوي النقّال: 21,500,000 (2007)
ملاحظة: في 2004، شركة الاتصالات السعودية (ش إ س) كسرت الاحتكار بالسّماح لشركة اتحاد اتصالات للتّنافس في الاتصال عن طريق النقّال.

إن جميع شركات الاتصالات هنا في المملكة السعودية عالية الاسعار مقارنة بالدول الخليجية او العالمية. فالفرد المواطن او المقيم يكلفة الاتصال الارضي مايعادل 0.6 SR بينما الموبايل اقل اسعار جميع الشركات يكلف الفرد ما يعادل 0.35 SR للدقيقة الواحدة. مقارنة بالدول العالمية فمثلا في الهند يكلف الفرد للموبايل وليس للارضي (0.5) روبية ما يعادل (0.02)SR.

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.