هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الاستبصار بالماضي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يونيو 2013)

الاستبصار في الماضي

التعريف[عدل]

الاستبصار في الماضي Retrocognition أو postcognition : يتألف مصطلح Retrocognition من شقين أحدهما (retro) ويعني الوراء أو الخلف أو الماضي بالاتينية‚ أما الشق الثاني فهو (cognition) والتي تعني المعرفة‚ يصف هذا المصطلح المعرفة بتفاصيل حدث من الماضي لم يتم التعرف عليه أو تعلمه أو الاطلاع أو الاستدلال عليه بالوسائل المعرفية الاعتيادية " مثل كتب التأريخ او الوثائق التأريخية او نقل الكلام مشافهة جيلا بعد جيل وانما بواسطة العقل فقط " "[1] كما صاغه السيد فريدرك مايرز Frederic W. H. Myers [2] .

مصادر[عدل]

  1. ^ Dale, L. A., & White, R. A. (1977),or in other words someone gets knowledge about the past life of someone else without the known or ordinary sources but with some kind of power of the brain.It is also considered sixth sense by some people.Glossary of terms found in the literature of psychical research and parapsychology. In B. B. Wolman (Ed.), Handbook of Parapsychology (pp. 921-936). New York, NY, US: Van Nostrand Reinhold.
  2. ^ Parapsychological Association (2007). Glossary of Parapsychological terms - Retrocognition
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.