تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

الانتحار بمساعدة الغير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2018)

الانتحار بمساعدة الغير هو الانتحار الذي يرتكب بمساعدة شخص آخر، وفي بعض الأحيان يكون هذا الشخص طبيبا.[1] غالبا ما يستخدم هذا المصطلح بشكل تبادلي مع مصطلح الانتحار بمساعدة الطبيب والذي يتضمن "تزويد الشخص عن عمد بالمعلومات أو بالطرق اللازمة أو كليهما معا لأجل الشروع في الانتحار، ويشمل ذلك تقديم المشورة المتعلقة بالجرعة القاتلة من أدوية أو مستحضرات معينة أو وصف هذه الأدوية للشخص أو تزويده بها".[2]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Houghton Mifflin Harcourt Publishing Company. "American Heritage Dictionary Entry: assisted suicide". ahdictionary.com. مؤرشف من الأصل في 20 نوفمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ (PDF) https://web.archive.org/web/20111219230512/http://policybase.cma.ca/dbtw-wpd/Policypdf/PD07-01.pdf. مؤرشف من الأصل (PDF) في 19 ديسمبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
Psi2.svg
هذه بذرة مقالة عن علم النفس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.